برواتب مجزية.. القوى العاملة تعلن عن وظائف شاغرة والتقديم يمتد لـ 18 ديسمبر


الاربعاء 14 ديسمبر 2022 | 10:13 صباحاً
وظائف وزارة القوى العاملة
وظائف وزارة القوى العاملة
العقارية

أعلنت مديرية القوي العاملة بمحافظة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، قبول طلبات راغبي العمل علي عدد محدود من المهن والوظائف لذوي الإعاقة بنسبة الـ 5% ، حتي 18 ديسمبر الجاري.

وظائف القوى العاملة

وأوضحت المديرية أن الوظائف تأتي برواتب مجزية طبقا للخبرات المطلوبة لبعض المهن، فضلا عن التأمينات الاجتماعية والصحية .

وذكرت المديرية عبر صفحتها الرسمية، أن فرص العمل المتوفرة لذوي الإعاقة تشمل عمال، ومصمم جرافيك، ومحاسب بشركة خاصة مصرية- إنجليزية "كادييويس لين"، مشيرة إلى أن التقديم بالشركة في 28 شارع ابن حوقل سان ستيفانو أول الرمل الساعة العاشرة صباحا يوميا حتى الموعد المحدد، كما تمتد الفرص لذوي الإعاقة لتشمل موظف استقبال ، بدار محمد رجب 24 شارع الأمير جميل زيزينيا .

الأوراق المطلوبة لوظائف القوى العاملة

وأضافت المديرية في بيانها الصادر، أن الأوراق المطلوبة عند تشغيل نسبة الـ 5 من المعاقين بشركات القطاع الخاصة تتضمن، أصل شهادة التأهيل ، وتستخرج من مديرية الشئون الاجتماعية ، أو أصل كارنية الخدمات المتكاملة ،وأصل شهادة الجيش، وأصل شهادة الميلاد ، وأصل المؤهل أو شهادة محو الأمية "بالحي التابع له أو مبني محافظة الإسكندرية".

وإضافة إلى ما سبق، تتضمن الأوراق أصل برنت من التأمينات التابع له ذوي الإعاقة مدون بدون قطاع ، وأصل كعب العمل ويستخرج من موقع وزارة القوي العاملة بالنت، وصورة بطاقة الرقم القومي ، ورقم الموبايل ، وصورتين شخصية، والسن المطلوب من 21 إلي 35 سنة فقط.

ولفتت مديرية القوى العاملة بمحافظة الإسكندرية إلى أن المهن المطلوبة يتم التأمين عليها اجتماعيًا وصحياً، مشيرة إلى أنه تتم متابعة التعيين مع الشركات طبقا لتعليمات الوزارة أولا بأول، وعرض استمارة (1) تأمينات عليها شهريا بفرص العمل التي تم تعيينها.

واختتمت المديرية بالقول، أنها وفرت هذه الفرص فى إطار الإسهام للحد من مشكلة البطالة، ومبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لتوفير فرص عمل لائقة للشباب من الجنسين وذوي الإعاقة.