«بينانس» للعملات الرقمية تسجل عمليات سحب بنحو 1.9 مليار دولار خلال 24 ساعة


الاربعاء 14 ديسمبر 2022 | 03:33 صباحاً
بينانس للعملات الرقمية
بينانس للعملات الرقمية
وكالات

سجلت بورصة «بينانس» عمليات سحب بقيمة 1.9 مليار دولار في الساعات الـ 24 الماضية، بحسب بيانات شركة Nansen، وقالت أكبر بورصة عملات رقمية في العالم إنها "أوقفت مؤقتًا" عمليات سحب عملة USDC المستقرة، وهي عملة مشفرة تُعرف بأنها عملة مستقرة لأنها مرتبطة بالدولار الأمريكي.

وتخضع كيفية تعامل منصات تداول العملات المشفرة مثل «بينانس» ومنافستها السابقة FTX مع ودائع العملاء للتدقيق من قبل المستخدمين والجهات التنظيمية، واتهمت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية مؤسس FTX سام بانكمان فرايد الثلاثاء، بالاحتيال على المستثمرين.

ونشرت «بينانس»، التي عززت هيمنتها على العملات المشفرة بانهيار FTX، في تغريدة، الأسبوع الماضي، ما يسمى بتقرير إثبات الاحتياطيات من قبل شركة Mazars للتدقيق.

وكشف التقرير أن حيازاتها من بتكوين تجاوزت ودائع العملاء في يوم واحد في نوفمبر، وقال متحدث باسم Nansen: «عمليات السحب من بينانس تتزايد بسبب تزايد عدم اليقين بشأن تقرير الاحتياطيات».

وتتعرض منصة «بينانس» لضغوط من السلطات الأمريكية، وأفادت رويترز، الإثنين، أن الانقسامات بين المدعين العامين بوزارة العدل تؤخر الانتهاء من تحقيق جنائي طويل الأمد يركز على امتثال «بينانس» لقوانين وعقوبات مكافحة غسل الأموال الأمريكية.