خاص| المهندس إسلام خميس: ضوابط الحكومة للسوق العقاري أثرت بشكل كبير في نشاطه


الثلاثاء 13 ديسمبر 2022 | 03:13 مساءً
المهندس إسلام خميس الرئيس التنفيذي لشركة صروح
المهندس إسلام خميس الرئيس التنفيذي لشركة صروح
صفاء لويس - مصطفى العمدة

قال المهندس إسلام خميس، الرئيس التنفيذي لشركة صروح للتطوير العقاري إن القوة الشرائية في مصر لازالت موجودة وقوية، لكنها أصبحت أكثر حذرًا وتقصيًا عن الشركات العقارية، بل وتدرس الفرص البديلة أمامها، وهنا تظهر خلفية الشركة وسابقة أعمالها، وما أنجزته من مشروعات فعلية وحجم الإنشاءات فعليًا في مشروعها، مشيرًا إلى أن كل هذه العوامل تؤثر بنسبة تصل إلى 95% من قرار العميل.

وأكد المهندس إسلام خميس في تصريحات خاصة لـ "العقارية" أن ضوابط السوق العقاري التي أصدرتها الحكومة منذ فترة كان لها أثرًا كبيرًا في نشاط السوق وقرار شراء العميل، موضحًا أن هذه الضوابط أصبحت الشركات تضعها في الاعتبار عند اتخاذ قرار الدخول في أي مشروعات جديدة.

وتوقع الرئيس التنفيذي بشركة صروح أنه عند صدور اللائحة التنفيذية لهذه الضوابط ستؤثر بشكل أكبر على المدى البعيد إيجابيًا على السوق.

وأشار إلى أن هذه الضوابط لن يكون لها تأثير على تخارج بعض الكيانات من السوق، لأن هذه الصناعة طويلة الأمد والتخارج منها ليس بالأمر السهل، موضحًا أنه قد ينتج عن هذه الضوابط بعض الاندماجات والاستحواذات، أو إعادة لدراسات الجدوى الموجودة فعليًا لبعض المشروعات، لكن التخارج الكامل فكرة اعتبرها صعبة الحدوث.