«كانتري جاردن» الصينية تبيع حصة في وحدة تابعة لها محاولة للخروج من أزمة السيولة


الثلاثاء 13 ديسمبر 2022 | 04:17 صباحاً
التطوير العقاري في الصين
التطوير العقاري في الصين
وكالات

قررت المليارديرة المالكة لشركة «كانتري جاردن هولدينجز» بيع حصة في إحدى الوحدات التابعة لها من أجل جمع حوالي 650 مليون دولار وسط طوفان من عمليات بيع الأسهم من قبل شركات التطوير العقاري الصينية التي تعاني من أزمة سيولة.

وافقت يانغ هويان على بيع 237 مليون سهم في شركة "كانتري غاردن سيرفسز هولدينغز" (Country Garden Services Holdings) بسعر 21.33 دولار هونغ كونغ للسهم، وفقاً لبيان لبورصة هونغ كونغ أمس الأحد. يمثل ذلك خصماً بنسبة 10.9% عن آخر سعر أغلق عليه السهم.

انخفضت أسهم كلتا الشركتين، إلى جانب أسهم "سيزان غروب" (.Seazen Group Ltd)، التي أعلنت بشكل منفصل عن طرح لأسهمها.

تشغل يانغ منصب الرئيس المشارك لـ "كانتري غاردن"، الشركة العقارية العملاقة التي أسسها والدها، وهي رئيسة وحدة إدارة الممتلكات التابعة لـ "كانتري غاردن سيرفسز". وكانت "بلومبرغ" قد أشارت إلى خطط البيع الأسبوع الماضي. ويُقدر صافي ثروة السيدة البالغة من العمر 41 عاماً بـنحو 12.1 مليار دولار، وفقاً لمؤشر "بلومبرغ للمليارديرات".

استفادت "كانتري غاردن" من سوق الأسهم في هونغ كونغ مرتين في الشهر الماضي، حيث جمعت أكثر من مليار دولار لدعم الموارد المالية التي تضررت بسبب الركود غير المسبوق في سوق المساكن. ارتفعت أسهم شركات التطوير الصينية في الأسابيع الأخيرة، حيث أنهت السلطات حملة تشديد على الاستدانة، مشجعة جمع التمويل عن طريق عمليات بيع للسندات والأسهم وكذلك القروض المصرفية.