عبر هذا الرابط.. طريقة التقديم على شقق الاسكان الاجتماعي 2022


قدم على شقق الاسكان الاجتماعي 2022 عبر shmff.gov.eg

الاثنين 12 ديسمبر 2022 | 09:18 مساءً
شقق الاسكان الاجتماعي 2022
شقق الاسكان الاجتماعي 2022
أحمد رجب

يبحث العديد من المواطنين، خلال الساعات القليلة الماضية، عن طريقة التقديم على شقق الاسكان الاجتماعي 2022 لمنخفضي ومتوسطي الدخل، بالإضافة إلى رابط التقديم shmff.gov.eg.

وفتح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، باب التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي 2022 لمنخفضي ومتوسطي الدخل، التابعة لمشروع (سكن لكل المصريين)، والذي تم طرحها في 25 محافظة بنظام التمويل العقاري والتقسيط.

توفير وحدات سكنية لأكثر من 470 ألف أسرة

من جهتها، أعلنت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أنه تم توفير وحدات سكنية لأكثر من 470 ألف أسرة من محدوي ومتوسطي الدخل.

وبدأ تطبيق برنامج تمويل الإسكان الاجتماعي كان عام 2015 لأجل تلبية الطلب المتزايد على الوحدات السكنية، وقد تم توفير وحدات سكنية لأكثر من 470 ألف أسرة من محدودي الدخل على جميع أنحاء محافظات الجمهورية.

ومع تعزيز الشمول الاجتماعي للشباب، يوجد 75% من المستفدين من الشباب تقل أعمارهم عن 45 عاماً ومنهم 51% أقل من 30 عاما، ومنح أولوية للسيدات والتي بلغت نسبتهم 23% من المستفيدين تعزيزًا لمبدأ المساواة بين الجنسين.

شقق الاسكان الاجتماعي 2022شقق الاسكان الاجتماعي 2022

وأكدت مي عبد الحميد، تعزيز قدرات صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري على تصميم السياسات وتنسيق البرامج في قطاع الإسكان الاجتماعي، مضيفة أنه تم إتاحة مشاركة القطاع الخاص في القطاع المالي وقطاع التشييد والبناء في تنفيذه ودعم جهود التنمية في مصر من خلال قيام القطاع المالي المصرفي وغير المصرفي بتمويل كافة المستفيدين، وكذلك إشراك المطورين من القطاع الخاص في بناء الوحدات السكنية ضمن البرنامج، كما عمل على تعزيز القدرات المؤسسية لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري من خلال سياسات فعالة وشفافية لدعم الفئات الأقل دخلاً لاسيما النساء والشباب.

طريقة التقديم على شقق الاسكان الاجتماعي 2022

طريقة التقديم على شقق الاسكان الاجتماعي 2022، يتم من خلال التسجيل على موقع (صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقاري) الإلكتروني، من خلال الرابط التالي (اضغط هنـــــــــــــــا).

الأوراق المطلوبة للتقديم على شقق الاسكان الاجتماعي 2022

- صورة البطاقة الشخصية للمتقدم.

- في حال كان المتقدم متزوج، صورة بطاقة الرقم القومي للزوج/ة.

- في حال كان المتقدم متزوجًا، يتم تقديم صورة من قسيمة الزواج، وشهادات ميلاد الأبناء "في حال وجودهم".

- مفردات مرتب للمتقدمين العاملين بالقطاع العام والخاص أو شهادة دخل من مكتب محاسب قانوني معتمد.

- شهادة صافي الدخل لأصحاب الأعمال الحرة (يتم إصدارها من مكتب محاسب قانوني معتمد).

- في حال كان المتقدم متزوجًا، يتم تقديم مفردات مرتب للزوجة أو شهادة دخل، أو ما يفيد أنها لا تعمل.

- أي إيصال مرافق بتاريخ حديث «كهرباء، غاز، مياه» بمحل السكن الحالي للمتقدم.

- في حال وجود مصادر دخل إضافية «معاش استثنائي- أملاك زراعية أو عقارية- عمل إضافي- سندات أو أسهم أو ودائع أو أوعية إدخارية أو حسابات توفير تقدم له دخل إضافي» يتم تقديم مستندات بها.

- شراء كراسة الشروط، وإرفاق إيصال سداد المقدم الذي بنهاية الكراسة.

- صور من إثبات الحالة الاجتماعية للأرامل والمطلقات وعدد أفراد الأسرة، مع بيان أو مستند رسمي يوضح مصدر الدخل "في حال المطلقة تقدم مستند بالنفقة التي تتحصل عليها".

- من يحصلون على معاشات، يقدمون مستند أو بيان من التأمينات الاجتماعية بتفاصيله (تم إلغاء شهادة التأمينات "البرنت التأميني"، فلا حاجة لإصداره).