أبرزها Bleu Vert.. محمد الطاهر يكشف تفاصيل مشروعات الشركة السعودية المصرية


الاثنين 12 ديسمبر 2022 | 04:04 مساءً
محمد الطاهر
محمد الطاهر
العقارية

كشف المهندس محمد الطاهر الرئيس التنفيذى للشركة السعودية المصرية، تفاصيل مشروعات "السعودية المصرية"، التي تمتلك مجموعة من المشروعات المتميزة سواء بالصعيد والقاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية والدلتا بالإضافة إلى المشروعات التى تقوم بتسويقها لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة. 

مبيعات الشركة السعودية المصرية

وأشار "الطاهر"، إلى أن الشركة السعودية المصرية، حققت مبيعات جيدة بمشروعي درة أسيوط، وأسيوط القديمة دمياط وكذلك مشروع المعادي والعاصمة والتجمع الخامس.

مشروعات الشركة السعودية المصرية

 نايل تاور المعادىنايل تاور المعادى

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة السعودية المصرية، أنه بالنسبة للمشروعات التى تمتلكها الشركة، فتتضمن Bleu Vert العاصمة والمقام على مساحة 70 فدانًا، وانتهت الشركة من تنفيذ المرحلة الأولى منه كأعمال إنشائية، ويجرى حاليًا تنفيذ المرحلة الثانية بالتعاون مع كبرى شركات المقاولات، ومن المقرر أن يتم البدء فى تسليم أولى مراحه فى 2024، ليتم الانتهاء من تطويره بالكامل فى منتصف 2026.

مبيعات الشركة السعودية المصرية بالعاصمة الإدارية

وحققت الشركة السعودية المصرية، مبيعات بمشروع Bleu Vert العاصمة الإدارية، مبيعات تقدر بنحو 2.8 مليار حتى الآن، ويتبقى مبيعات تقدر بـ 2.3 مليار جنيه، وهذا استكمالًا لنجاح الشركة لما حققته من مبيعات بالمشروع خلال العام الماضى بقيمة 1.5 مليار جنيه، لتصبح المساحة المباعة بالمشروع حتى الآن نحو 63 % من إجمالى الوحدات، منها 15% للعملاء العرب من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

مشروع Bleu Vert العاصمة الإدارية

مشروع  Bleu Vertمشروع Bleu Vert

وأوضح المهندس محمد الطاهر، أنه فيما يتعلق بمراحل تسويق المشروع فبدأت أسعار المتر فى الطرح الأول نحو 13 ألف جنيه لنظام النصف تشطيب، إلا أن الأسعار الحالية اقتربت من 20 ألف جنيه لنفس النموذج، كما تتيح الشركة أنظمة للتشطيبات حسب رغبة العملاء، خاصة وأن الشركة سددت الالتزامات المالية الخاصة بأرض المشروع بقيمة مليار جنيه.

التكلفة الاستثمارية لمشروع  Bleu Vert العاصمة الإدارية

وأشار الرئيس التنفيذي لـ "السعودية المصرية، إلى أن التكلفة الاستثمارية للمشروع تزيد على 4.3 مليارات جنيه حتى الأن، ومن المرجح تكرار التجربة بالعاصمة الإدارية حسب سعر الأرض وفقًا للاشتراطات والضوابط الجديدة، خاصة وأن غالبية هذه الضوابط تتماشى مع خطط عمل الشركة سواء فصل حسابات كل مشروع ونسب الإنشاءات وقت التسويق بالمشروع.

وأوضح "الطاهر"، أن مشروعات العاصمة شهدت بطىء فى الأعمال التنفيذية والإنشائية نتيجة للإجراءات الاحترازية التى نتجت من الجائحة العالمية، بالإضافة إلى تحرير سعر الصرف وما ترتب عليه من زيادة فى أسعار مواد البناء خاصة الحديد، ولذلك تقدمت الشركة بطلب لشركة العاصمة الإدارية الجديدة للتنمية العمرانية للحصول على مهلة إضافية لمدة عام لاستكمال تنفيذ المشروع .

أحدث مشروعات الشركة السعودية المصرية Central new cairo

Central new cairoCentral new cairo

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة السعودية المصرية، أن الشركة أطلقت أحدث مشروعاتها فى القاهرة الجديدة Central new cairo وهو عبارة عن مشروع إدارى تجارى ترفيهى يقع على محور محمد نجيب، على مساحة 90 ألف متر مربع، بارتفاعات أرضى و6 أدوار مكررة بين تجارى وإدارى، على أن تصل المساحة البنائية للمشروع نحو 160 ألف متر، حيث انتهت الشركة من تصميم المشروع بشكل مختلف يلبى رغبات العملاء والمترددين على المشروع.

Central new cairo تصل قيمته الاستثمارية نحو 13 مليار جنيه، ومن المقرر أن يحقق مبيعات إجمالية بنحو 22 مليار جنيه، حيث يصل المتر بالمشروع للأنشطة الإدارية ما بين 75 إلى 95 ألف جنيه، على أن يتم طرح المشروع على العملاء بعد الحصول على القرار الوزاري.

وأشار "الطاهر"، إلى أن الدراسات التى أعدتها الشركة دراسات متكاملة على منطقة القاهرة الجديدة قبل إطلاق المشروع، والتى أظهرت بأن القاهرة الجديدة تتميز بطلب حقيقى خاصة وأن قاطنيها يزيدون على مليون نسمة، وهذا ما جعل الشركة تقبل على قطعة الأرض لتدشين المشروع وفقًا للقوة الشرائية الحالية بالقاهرة الجديدة.

مشروعات الشركة السعودية المصرية JAYD

كمبوند جايدكمبوند جايد

كما تمتلك الشركة السعودية المصرية، مشروعًا أخر بالقاهرة الجديدة هو JAYD مقام على مساحة 68 فدانًا ومساحة بنائية 300 ألف متر، ويقع بالقرب من مقر مكتب النائب العام، حيث انتهت الشركة من تنفيذ المرحلتين الأولى والثانية، ليضم المشروع مولًا تجاريًا وحمامات سباحة والعديد من الخدمات، بدات أسعار المتر بالمشروع فى 2016 بقيمة 7.5 ألف جنيه للمتر، وليصل حاليًا لنحو يقترب من 21 ألف جنيه لنظام النصف تشطيب، وذلك بعد أن انتهت الشركة من تسويق ما يزيد على 90% من المشروع والتى تصل استثمارته لنحو 3 مليارات جنيه، وحقق المشروع مبيعات تقدر بـ4.3 مليار، ويتبقى 752 الف جنيه.

مشروع Secon Nile Towers Maadi

وفيما يتعلق بمشروع Secon Nile Towers Maadi فهو عبارة عن مشروع سكنى فندقى يبدأ سعر المتر به من 3 إلى 5.5 ألف دولار ويستهدف المشروع العملاء العرب، كما نجحت الشركة فى التعاقد مع هلتون لإدارة الجزء الفندقى، هذا بالتوازى مع نجاح الشركة فى تحقيق مبيعات إجمالية تصل لـ 60% من المشروع منذ طرحه بإجمالى مساحة 50 ألف متر مسطح، منها 10% بداية من 2022.