خاص| المهندس عماد جورج: السوق العقاري سيشهد ارتفاعًا في المنتج لاختلاف التكلفة


الاثنين 12 ديسمبر 2022 | 11:40 صباحاً
المهندس عماد جورج
المهندس عماد جورج
صفاء لويس - أشرف العمدة

أكد المهندس عماد جورج، الرئيس التنفيذي لتطوير الأصول بشركة الأهلي صبّور للتنمية العقارية أن قرار تحرير سعر الصرف الأخير أدى إلى زيادة أسعار مواد البناء بنسب متفاوتة تتراوح بين 15 إلى 30%.

أسعار العقارات في مصر

وقال المهندس عماد جورج في تصريحات خاصة لـ "العقارية" إن السوق العقاري سيشهد ارتفاعًا في المنتج العقاري لاختلاف التكلفة، وأن هذا ما تقوم به الشركات خلال الفترة الحالية من تعديلات في سياسات التنفيذ والتسعير، ما يُشير إلى أن الزيادات المتوقعة في السوق قد تتراوح بين 10 إلى 15%.

وأضاف الرئيس التنفيذي بشركة الأهلي صبّور أن الزيادات الجديدة في أسعار المنتجات العقارية المتنوعة قد تؤثر على التدفقات المالية الناتجة عن عمليات الشراء، وبالتالي تتجه الشركات لتوفير قنوات بديلة تُعظم من خلالها الإيرادات المالية لاستكمال المشروعات.

 مجموعة الأهلي صبّور للتنمية العقارية

تابع: وأشير هنا إلى أن مجموعة الأهلي صبّور للتنمية العقارية لديها فريق كامل متخصص في كل من الإدارات المالية والفنية والتسويقية والإدارية، وهذا ما يؤكد أن تلك الإدارات تمتلك خبرات كبيرة للتعامل مع الأوضاع المتنوعة والمتغيرات الطارئة التي يمر بها السوق العقاري المصري، هذا بالتوازي مع استمرار المجموعة في طرح منتجاتها العقارية المتنوعة بالمشروعات الموجودة بشرق وغرب القاهرة، وكذلك منطقة الساحل الشمالي، في توقيت توقف الكثير من الشركات عن طرح وحدات للبيع.

شركة الأهلي صبّور للتنمية العقارية

أشار جورج إلى الأهلي صبّور صاحبة تاريخ عريق في السوق العقاري، ودائمًا ما تسعى للحفاظ على ريادتها في السوق بالتزامها تجاه عملائها، وهذا ما يزيد من ثقة المجموعة وقوتها بالسوق، وخير دليل على ذلك حجم المبيعات التي حققتها المجموعة على مدار عام 2022، نتيجة لأسعار المتوازنة التي أقرها مجلس الإدارة بما لا يكبد العملاء أعباء مالية إضافية.