إيلون ماسك يشن هجوما ضاريا على مسؤول السلامة السابق في «تويتر»


الاثنين 12 ديسمبر 2022 | 01:58 صباحاً
إيلون ماسك
إيلون ماسك
وكالات

نشر إيلون ماسك تغريدات تتضمن مقتطفات من رسالة الدكتوراه ليويل روث، السبت، والتي أشار ماسك فيها إلى أن المسؤول التنفيذي السابق لـ"تويتر" من المؤيدين لاستغلال الأطفال جنسياً، وهو اتهام مجازي لا سند له ويجعل روث عرضة للإساءة عبر الإنترنت.

واستحوذ ماسك على تويتر في أواخر أكتوبر الماضي مقابل 44 مليار دولار وخص بالذكر روث، الرئيس السابق لقسم الثقة والأمان في منصة التواصل الاجتماعي، والرئيس القانوني السابق فيجايا غادي بسبب تحيزه لليسار لأنه أجرى تغييرات سريعة.

لطالما كان كلاهما هدفاً لهجمات اليمين بسبب قرار "تويتر" بحظر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب من المنصة بعد التمرد العنيف في مبنى الكابيتول الأميركي في 6 يناير 2021، وشارك ماسك يوم الجمعة الماضي في فعالية "تويتر سبيسز" (Twitter Spaces) حول استغلال الطفولة، حيث ردّ على مداخلة لإحدى المشاركات السبت بعد أن ربطت حديثها بتغريدة قديمة لروث.

وغرد ماسك: «يبدو أن يويل يجادل لصالح تمكين الأطفال للوصول إلى خدمات المحتوى الجنسي عبر الإنترنت في أطروحته للدكتوراة»، وسرد مقتطفاً من الأطروحة المكوّنة من 300 صفحة، تدور أطروحته بعنوان "بيانات المثليين" لروث في عام 2016 بجامعة بنسلفانيا، حول غرايندر، وهي خدمة الشبكات الجغرافية الاجتماعية المشهورة لدى مجتمع المثليين.

وكتب ماسك: «يبدو أن يويل يجادل لصالح إتاحة المجال للأطفال للدخول إلى خدمات المحتوى الجنسي عبر الإنترنت في رساله الدكتوراة الخاصة به».

وعندما اشترى ماسك "تويتر" لأول مرة في أواخر أكتوبر، أعرب عن دعمه لروث قبل استقالة المدير التنفيذي في نوفمبر، وفي الأيام الأخيرة، قال ماسك إن "تويتر" تدخلت في الانتخابات، مشيراً إلى إصدار رسائل بريد إلكتروني من مسؤولين تنفيذيين، بمن فيهم روث والتي تناولت قراراً مثيراً للجدل حول تقييد الوصول إلى مقال يعود للعام 2020 يتعلق بهنتر بايدن.

قوبل هجوم ماسك بالفعل بقدر من الدفاع، فعندما غرد ماسك بأن "تويتر" "رفضت اتخاذ إجراءات بشأن استغلال الأطفال لسنوات"، ردّ الرئيس التنفيذي السابق جاك دورسي، وهو صديق لماسك بأن "هذا خطأ".