وزير القوى العاملة يزف بشرى سارة للشباب بشأن توفير فرص العمل


الاحد 11 ديسمبر 2022 | 04:28 مساءً
وظائف وزارة القوى العاملة
وظائف وزارة القوى العاملة
العقارية

أجرى وزير القوى العاملة، اليوم الأحد، جولة تفقدية بمدينة سانت كاترين، لتفقد معرض المشغولات اليدوية وفعاليات الدورة التدريبية للحاسب الآلي التي تستهدف 22 متدربًا ومتدربة.

ووجه الوزير خلال الجولة، بسرعة توفير وحدة تدريب متنقلة ضمن سيارات التدريب المجهزة التي تستعد الوزارة لإطلاقها خلال الشهر المقبل بمدينة سانت كاترين لخدمة المرأة البدوية، وتدريبها على المشغولات اليدوية التراثية، موضحا أنه من المقرر أن يستفيد من وحدة التدريب المتنقلة أكثر من 800 سيدة بدوية، لكون سيجري تدريبهم ومساعدتهم على العمل، وخدمة أسرهم، وإشراكهم في عملية التنمية التي يرسي قواعدها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

أكد الوزير أنه سيجري التنسيق مع محافظة جنوب سيناء لتوفير سيارات تدريب متنقلة لتأهيل الشباب على مهن يحتاجها سوق العمل، بينما استمع خلال الجولة إلى السيدات السيناوية، والذين أعربوا عن تقديرهم للرئيس عبدالفتاح السيسي، لدعمه المستمر لدور ومكانة للمرأة المصرية.

وأكد الوزير على أن الوزارة تولي اهتمامًا بالغًا بملف التدريب المهني وتأهيل الشباب لسوق العمل، سواء بالداخل أو الخارج، فضلًا عن ثقلهم بالمهارات والقدرات الفنية التي تساعدهم على توفير فرصة عمل لائقة، أو المساهمة في إقامة مشروعات صغيرة توفر لهم حياة كريمة.

وأشار إلى أن افتتاح الدورة التدريبية للحاسب الآلي بجنوب سيناء يأتي ضمن خطة التدريب المهني للعام المالي الحالي 2022- 2023، والتي يجري تنفيذها داخل 75 مركز تدريب مهني على مستوى الجمهورية، منها 38 مركز ثابت، و 10 وحدات تدريبية ثابتة، و27 وحدة تدريب متنقلة، بإجمالي 479 دورة تدريبية على نحو 49 مهنة تستهدف تدريب 9448 شاب و فتاة.