عاجل| الأسكان تعلن موعد طرح وحدات سكنية جديدة.. «فيديو»


الاحد 11 ديسمبر 2022 | 02:37 مساءً
مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقارى
مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقارى
العقارية

قالت مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، إنه منذ إطلاق البرنامج في منتصف عام 2014، تم العمل فيه تنفيذًا لتوجيهات الرئيس بعمل مليون وحدة سكنية لمنخفضي الدخل، مؤكدة أنه يتم السير بخطى جيدة جدًا في هذا الأمر.

وأضافت “عبد الحميد” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الأخبار والمُذاع عبر فضائية ”دي إم سي"، أن بعثة البنك الدولي أشادت بالبرنامج ووصفته بأنه يعتبر أكبر برنامج إسكان يشارك البنك في تمويله على مستوى العالم كله.

وأشارت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، إلى أن هذا البرنامج له أولوية مرتفعة جدًا باعتباره من أهم برامج التنمية الاجتماعية، مشيرة إلى أنهم نجحوا في إدخال عملاء لم يسبق لهم التعامل من قبل حيث وصل عدد المستفيدين لـ 470 ألف مستفيد “أغلبهم جديد في التعامل”.

وأوضحت أن البرنامج يحتوي على أنظمة دعم مختلفة تتمثل في دعم فائدة أو دعم مرافق وغيرها، لافتة إلى أن ما تلقاه البرنامج من إشادات هو تأكيدًا على السير في الطريق الصحيح ويتم التطلع للمزيد في المرحلة المقبلة، حيث يستهدف مع نهاية 2024 أن يتم إدخال حيز التنفيذ ما يصل المليون وحدة سكنية، موضحة أن حاليًا يتم العمل على 840 ألف وحدة سكنية وتم الانتهاء من 610 ألف وحدة سكنية كاملة التشطيب والمتبقي سيتم تسليمه خلال العامين المقبلين.

واسترسلت أنه تم غلق إعلان منذ فترة قريبة ( أقل من شهر)، قائلة: "اعتقد ان لسه قدامنا شوية ننتهي من الفرز ونتائج الإعلان السابق"، متابعة: "هننتهي من هذه الخطوة أولًا ومن ثم سيتم تحديد موعد الإعلان القادم".