بخطاب رسمي.. التعليم توجه تحذير عاجل لجميع المدريات بشأن امتحانات الثانوية 2023


الاحد 11 ديسمبر 2022 | 12:12 مساءً
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
العقارية

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا إلى جميع المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، بشأن ضعف نسبة التسجيل للمتقدمين للعمل كرؤساء لجان ومراقبين أوائل للجان سير امتحانات الثانوية العامة 2023.

خطاب وزارة التربية والتعليم

وجاء نص الخطاب الصادر كالتالي: "سبق أن تم إرسال فاكس بما يتضمن وجود ضعف شديد في نسب تسجيل المتقدمين للعمل كرؤساء ومراقبين أوائل للجان سير امتحان شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة، وكذلك رؤساء مراكز توزيع الكراسة الامتحانية للعام الدراسي 2022/ 2023. ووضح الخطاب الهدف الأساسي من توفير اسم المستخدم وكلمة المرور والتي جعلت خصيصًا لتمكن مديري مديريات التربية والتعليم من متابعة عملية التسجيل والتي تسهم بشكل كبير في نجاح تلك المنظومة التي نسعى فيها جميعًا بقدر الإمكان لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص".

وأوضح الخطاب أنه بمتابعة عمليات التسجيل الخاصة بالمديريات تبين أنها لم تصل حتى إلى معدلات تسجيل العام الماضي؛ مما يدل على عدم الاستفادة من الآلية التي تسمح بمتابعة التسجيل، وعليه سوف يتم عرض معدلات تسجيل كل مديرية على الوزير؛ لمعرفة مدى تفعيل اسم المستخدم وكلمة المرور، وكذلك لمعرفة إلى أي حد وصلت نسبة التسجيل الخاصة بكل مديرية تعليمية.

وأشار الخطاب الصادر إلى أن تحديث وتسجيل البيانات لا يقتصر فقط على العاملين بالمدارس والإدارات التعليمية التابعة للمديرية فقط؛ بل تنطبق أيضًا على العاملين بالمديرية، ما دامت تتوافر فيهم الشروط.

وأكد الخطاب أنه سيتم مساءلة كل من ينطبق عليه الشروط ولم يتقدم لتحديث البيانات الخاصة به وطبع استمارة الترشيح وتقديمها في الموعد المحدد، مع العلم أنه في حالة غلق الموقع الإلكتروني الخاص بتحديث بيانات المشاركين في أعمال امتحانات الثانوية العامة 2023 لن يتم الالتفات إلى أية استمارة يدوية.

جدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة قد تنطلق يوم السبت 10 يونيو 2023، وفقًا للخريطة الزمنية الخاصة بالعام الدراسي الحالي 2022/2023.

خطاب وزارة التربية والتعليمخطاب وزارة التربية والتعليم