الأرصاد توجه تحذير عاجل للمواطنين بشأن تقلبات الطقس.. فيديو


الاحد 11 ديسمبر 2022 | 10:16 صباحاً
الطقس
الطقس
العقارية

قالت الدكتورة منار غانم ، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية ، إن طقس اليوم مستقر في الحالة الجوية ، ودرجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية لها في هذا الوقت من العام، موضحة أن ذلك يرجع إلى تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي .

وأضافت الدكتورة منار غانم ، عبر مداخلة هاتفية لـ برنامج " صباح الخير يا مصر " ، والمذاع على فضائية " القناة الأولى المصرية " ، أن طقس الصباح الباكر مائل للبرودة ، اليوم ،ومع سطوع أشعة الشمس تصبح الأجواء معتدلة تماما على معظم أنحاء الجمهورية ، وحار على جنوب الصعيد ، وجنوب سيناء نهارا .

وتابعت " غانم " ، أنه مع غياب أشعة الشمس يحدث انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ، وتباين في درجات الحرارة بين النهار والليل ، يصل لـ 15 درجة مئوية .

ونوهت " غانم " ، أن هناك شبورة مائية في الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل ، وهي تستمر في أجواء الطقس المستقر ، وتستمر على مدار الأيام المقبلة على الطرق الزراعية ، والطرق القريبة من المسطحات المائية ، فضلا عن وجود نشاط للرياح ، اليوم ، تؤدي لانخفاض خفيف في الرؤية الأفقية .

وأشارت ، إلى أن حالة الاستقرار في الطقس مستمرة على مدار الأسبوع ، وتعود فرص سقوط الأمطار يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين .