"ملهوش علاج".. رئيس اللجنة العلمية يُفجر مفاجأة بشأن الفيروس المخلوي


السبت 10 ديسمبر 2022 | 09:00 مساءً
الفيروس المخلوي
الفيروس المخلوي
العقارية

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إن فصل الشتاء مرتبط بانتشار الفيروسات، مشيرًا إلى أن تطبيق الإجراءات الاحترازية خلال فترة الشتاء وقائية وليست إجراءات تمثل قيود على المصريين.

وأضاف الدكتور حسام حسني، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" على فضائية "الحدث اليوم" مساء السبت، أن فصل الشتاء من قديم الأذل وهو الشهر الخاص بنشاط الفيروسات التنفسية سواء الأنفلونزا أو الكورونا.

وتابع رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة أن الفترة الحالية يصاحبها نشاط للفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي من أبرزها الفيروس التنفسي المخلوي، والذي يمثل خطورة بشكل أعلى على الأطفال الأقل من 6 أشهر، موضحًا أن الفيروس المخلوي ليس له علاج والشفاء منه يكون بعلاج أعراضه، مشيرًا إلى أن فترة حضانته تستمر من 3 لـ 6 أيام، وفترة ظهور أعراضه تصل إلى 14 يومًا.

وأكمل الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، أن كبار السن أقل عرضة للإصابة بالفيروس التنفسي مقارنة بالأطفال.

وعن الوضع الوبائي في مصر، أوضح الدكتور حسام حسني، أن فيروس كورونا لا يزال موجودًا ولم ينتهِ بعد، مؤكدًا أن حدته أصبحت أقل رغم زيادة أعداد الإصابات بالعدوى على مستوى العالم، لافتًا إلى أن الزيادة في الأعداد فقط وليست زيادة في شدة الأعراض.