خطوات حجز أراضي الإسكان في الطرح الأول للتخصيص الفوري.. التفاصيل الكاملة


طريقة حجز قطعة أرض في الطرح الأول لـ"الإسكان"

السبت 10 ديسمبر 2022 | 08:06 مساءً
خطوات حجز أراضي الإسكان
خطوات حجز أراضي الإسكان
أحمد رجب

يرغب العديد من المواطنين في الشارع المصري في امتلاك قطع أراضي أو وحدات سكنية، وذلك بعد إتاحة وزارة الإسكان والمتجمعات العمرانية الطرح الأول للتخصيص الفوري، لقطع أراضي صغيرة كمسكن للأفراد، بنظام الطرح الدائم.

ويقدم موقع "العقارية" لجميع متابعيه وزواره، خطوات حجز أراضي الإسكان في الطرح الأول للإسكان (المدن الجديدة)، وموعد الحجز، وذلك من خلال هذا التقرير:-

خطوات حجز أراضي الإسكان في الطرح الأول للتخصيص الفوري

1- أولا قم بالدخول على موقع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة من خلال الرابط التالي (اضغط هنـــــــــــااااا)، وذلك ابتداءًا من الساعة 10 صباحًا بعد يوم الخميس الموافق 8 ديسمبر 2022 لمطالعة قطع الأراضي المتاحة بكل محور.

2- قم بتحميل كراسة الشروط لمحور الطرح الذي ترغب في الحجز به.

3- انشئ حساب جديد، واملء البيانات المطلوبة.

4- جميع البيانات المطلوبة هي (الرقم القومي الخاص بك - الاسم الموجود في بطاقة الرقم القومي - البريد الإلكتروني - رقم الموبايل - العنوان الذي تقيم فيه حاليًا).

5- اختر المحور والمدينة التي تريد الحجز بها، واختار الموقع، واضغط على كلمة (تفاصيل)، لتظهر لك قائمة بجميع قطع الأراضي المتاحة (كروكيات - جدول تفصيلي).

خطوات حجز أراضي الإسكانخطوات حجز أراضي الإسكان

6- استكمل باقي إجراءات الحجز الموضحة تفصيلاً بالموقع، ومنها (إدراج عملة السداد لباقي ثمن الأرض بالنسبة لقطع الأراضي الأكثر تميزا - إدراج نسبة الاستكمال لباقي ثمن الأرض لمحاور قطع الأراضي المميزة والمتوسطة).

7- استخرج استمارة الحجز التي تتضمن جميع البيانات والخيارات المدرجة بمعرفة الحاجز، ويتم التوقيع عليها، وتتضمن الاستمارة تعهدا يفيد بأنه لم يسبق لمقدم الطلب أو زوجته أو أولاده القصر تخصيص وحدة سكنية أو قطعة أرض لأى منهم ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، ويتم إرفاقها بعد التوقيع بالموقع الإلكتروني، وكذا إرفاق إيصال سداد جدية الحجز ومصاريف الدراسة.

طريقة متابعة حجز المسكن

كشفت وزارة الإسكان إنه خلال شهرين من بداية الحجز، سيتم اتخاذ قرار من خلال هيئة المجتمعات، وسيتم إبلاغ الحجوزات بنتيجة فحص الطلبات عبر البريد الإلكتروني، خلال أيام من إغلاق باب الحجز،

وقالت أنه سيتم فتح الموقع مرة أخرى مباشرة بعد نتيجة الفحص لإطلاق الحجز التالي، مما يضمن استمرارية الطرح والقضاء على ظاهرة الأرضي.

عدد الأراضي السكنية المتاحة في الطرح

يشمل الطرح 305 قطع أرضِ موزعة على محاور سكنية مختلفة، ويشار إلى أنه سيتم تقديم قطع الأراضي السكنية المتاحة في الطرح الأول كجزء من آلية الطرح الدائم لقطع الأراضي.

ويتضمن الطرح 143 قطعة أرض في محور أكثر الأراضي تميزا بالمدن وهى (القاهرة الجديدة - 15 مايو - بدر - أسيوط الجديدة - المنصورة الجديدة).

كما يشمل 104 قطع أرضِ في محور الأراضي المتميزة بالمدن منها (السادات - الصالحية الجديدة - برج العرب الجديد». يشمل الطرح 58 قطعة أرض بمحور الأراضي الوسطى بمدينتي «النوبارية الجديدة - العاشر من رمضان).