اهداف مباراة المغرب والبرتغال (1-0) في كأس العالم إنجاز عربي وإفريقي تاريخي (فيديو)


أسود الأطلس يطيحون بالبرتغال من كأس العالم 2022

السبت 10 ديسمبر 2022 | 07:28 مساءً
يوسف النصيري
يوسف النصيري
أحمد رجب

حقق المنتخب المغربي بقيادة المدير الفني وليد الركراكي، إنجازًا عربيًا وإفريقيًا تاريخيًا بعد الفوز على منتخب البرتغال بنتيجة (1-0)، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "الثمامة"، في إطار منافسات دور الثمانية بكأس العالم (فيفا قطر 2022).

اهداف مباراة المغرب والبرتغال 

وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق المهاجم يوسف النصيري من كرة رأسية رائعة في الدقيقة (42)، ليقود "أسود الأطلس" لدور نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخ القارة الأفريقية والمنتخبات العربية.

وكان المنتخب المغربي تأهل إلى الدور ربع النهائي بالتغلب على منتخب إسبانيا بركلات الترجيح (3-0)، عقب نهاية المباراة في الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة (0-0)، بينما حقق برازيل أوروبا انتصارًا كبيرًا على حساب منتخب سويسرا بـ6 أهداف مقابل هدف.

ومن المقرر أن يواجه المنتخب المغربي الفائز من المباراة الملحمية بين فرنسا وإنجلترا، والتي تأتي في ختام مباريات دور ربع النهائي، حيث ستقام الموقعة مساء اليوم السبت.

وأصبح المنتخب المغربي المنتخب الثالث الذي يضمن مقعدًا في المربع الذهبي بتأهل منتخبي كرواتيا والأرجنتين أمس الجمعة على حساب البرازيل وهولندا على الترتيب.

وبدأت مباراة المغرب والبرتغال بهذا التشكيل 

تشكيل المغرب: ياسين بونو - أشرف حكيمي - غانم سايس - جواد ياميق - يحيى عطية الله - سفيان امرابط - عز الدين أوناحي - سليم أملاح - حكيم زياش - يوسف النصيري - سفيان بوفال.

تشكيل البرتغال: ديوجو كوستا - ديوجو دالوت - بيبي - روبن دياز - رافائيل جيريرو - روبن دياز - بورنو فيرنانديز - برناردو سيلفا - أوتافيو - جواو فيليكس - جونزالو راموس.

اهداف مباراة المغرب والبرتغال (فيديو)