الدولة مبقتش مستحملة.. توجيه عاجل من رئيس الوزراء بشأن الزيادة السكانية


السبت 10 ديسمبر 2022 | 02:01 مساءً
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
العقارية

أكد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم السبت، أن هناك جهدا يبذل في كل ربوع مصر، مشددا على ضرورة أن يتم التعامل بنوع من التخطيط مع الزيادة السكانية.

التعامل مع الزيادة السكانية

وقال مدبولي خلال مؤتمر صحفي من مجمع السويس الطبي: "أكيد متابعين حجم الشغل اللى بتحاول أن الدولة المصرية تسابق بيه الزمن لتعويض عشرات السنين من الإهمال والتدهور.. لكن بمنتهي الأمانة لازم في نفس الوقت يقابله نوع من التخطيط للزيادة السكانية".

الضغط هائل على الدولة

وتابع رئيس الوزراء: "حجم الضغط الهائل على الدولة المصرية النهارده.. مع كل سنة عدد ليس بالقليل للخدمات.. عبء مفيش دول متقدمة غنية تستطيع التعامل معاه.. لازم وقفة حتى لو لفترة زمنية بينية.. يبقي نوع من التخطيط والإعلان.. خطة واضحة لخفض الزيادة السكانية".

وواصل الدكتور مصطفى مدبولي حديثه قائلا: "الحكومة تعمل على تعويض فترة سابقة حصل فيه احتياج لخدمات وبنية أساسية وفرص عمل.. لو قدرنا خفض الزيادة السكانية برقم جيد ده يخفف العبء على الدولة.. لتعويض المطلوب من الماضي.. نعمل على تقليل الفجوة المتراكمة منذ 40 و50 سنة.. ونحقق التوازن والمواطن يشعر أن الدولة في مكان تاني خالص.. هذا الموضوع شديد الأهمية ونحتاج للعمل يد بيد في ظل الأزمات العالمية".