الزراعة تؤكد أهمية التعاون بين مصر وهولندا في العديد من المجالات


الجمعة 09 ديسمبر 2022 | 07:55 مساءً
محصول القمح
محصول القمح
العقارية

أكد مستشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور سعد نصار، على أهمية التعاون القائم والمستمر بين حكومتي مصر وهولندا، وخاصة في المجالات المرتبطة بالزراعة والري، بما يسهم في ترشيد استخدامات المياه، والاستغلال الأمثل لوحدتي الأرض والمياه، فضلا عن توعية المزارعين.

جاء ذلك في كلمة الدكتور نصار خلال ختام برنامج إدارة المياه و الزراعة المصرية، تحت عنوان "الإدارة الرشيدة للمياه.. إعادة استخدام المياه والزراعة المناخية الذكية في مصر"، والذي يعقد في إطار اتفاقيات التعاون المبرمة بين الحكومتين المصرية والهولندية في مجالات إدارة المياه، وبدعم من منظمة تدويل التعليم.

وقال نصار إن هذا البرنامج استهدف توثيق الشراكة بين العاملين بالقطاع الحكومي ونظرائهم من الخبراء العاملين بالقطاع الخاص في مجالات إدارة المياه والزراعة الذكية والاستفادة من خبرات الفريقين وإسهاماتهم، الأمر الذي أدى إلى دمج عدد من الفنيين العاملين بالقطاع الخاص للإسهام في هذا البرنامج.

ومن جهته، قال رئيس قطاع الإرشاد الزراعي الدكتور علاء عزوز إنه تم تنفيذ هذا البرنامج بهدف تعزيز المعارف والمهارات بين العاملين في القطاع الزراعي، مع التركيز على الدور الذي تلعبه وحدة إدارة المشروعات على المستوى المزرعي والعملي لإدارة تلك المشروعات مقارنة بالدور الأكاديمي للجامعات المستهدفة من البرنامج، خاصة كلية الزراعة بجامعة كفر الشيخ.

وأضاف أن تنفيذ البرنامج بدأ في شهر مارس عام 2021، وتم اختتامه في ديسمبر هذا العام، نظرا لظروف جائحة كورونا التي أثرت على التنفيذ.