يحرق الأجنة أو يرميها للكلاب.. القبض على طبيب شهير بسبب عمليات الإجهاض


الجمعة 09 ديسمبر 2022 | 10:45 صباحاً
القبض على طبيب
القبض على طبيب
العقارية

ألقت قوات الأمن القبض على طبيبب شهير تخصص في إجراء عمليات إجهاض لفتيات حوامل بالمخالفة للقانون، مستعينا بمركز طبي خاص له وشقيقه وممرضتين وعدد من العاملين بالمركز. 

وعثرت قوات الأمن على فتاة يجري لها الطبيب عملية إجهاض فتم اصطحابها لاستجوابها، كما تحفظت على برميل عثر عليه أعلى سطح المركز يوجد بداخله 3 أجنة في حالة تفحم بعدما تخلص منه الطبيب كما اعترف أيضا بأنه يتخلص من بعض الأجنة بإطعامها للكلاب. 

وردت معلومات إلى المقدم هاني عماد رئيس مباحث مركز شرطة كرداسة بمديرية أمن الجيزة، مفادها قيام طبيب نساء وتوليد شهير مالك مركز ولادة خاصا ملكه بإجراء عمليات إجهاض للسيدات ويتخلص من الأجنة حرقا أو بإلقائها للكلاب بإحدى القرى التابعة للمركز.

وبعد التأكد من صحة المعلومات وعقب تقنين الإجراءات واستصدار أذن مسبق من النيابة العامة أمكن استهداف المركز المشار إليه بقوة أمنية برئاسة الرائد أحمد فايز معاون مباحث مركز شرطة كرداسة، أمكن ضبط المتهم و5 آخرين معاونيه.

وبتفتيش المركز عثر أعلى السطح على 3 أجنة داخل برميل في حالة تفحم، كما تم ضبط عدد من الأقراص المخدرة "ترامادول"، وكذلك فتاة أجرت عملية إجهاض حمل.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

وبدأت النيابة إجراء تحقيقات موسعة مع المتهمين واستجوابهم فيما نسب إليهم من اتهامات ومواجهتهم بالأدلة المقدمة من رجال المباحث وإجراء مواجهة بين الطبيب والفتاة التي تم ضبطها داخل المركز لإجراء عملية إجهاض.

وطلبت النيابة تحريات إدارة البحث الجنائي التكميلية حول الواقعة ومدى تورط متهمين آخرين من عدمه.