الأرصاد: الأجواء ستظل معتدلة حتى منتصف الأسبوع المقبل


الجمعة 09 ديسمبر 2022 | 10:31 صباحاً
حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم
محمد شوشة

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المكتب الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الجمعة، عن استمرار الأجواء المعتدلة، مشيرة أن هذه الأجواء تستمر حتى منتصف الأسبوع المقبل.

وقالت عضو المكتب الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لمياء حمدين في برنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع عبر القناة الأولى بالتلفزيون المصري، إن درجات الحرارة معتدلة، ولكنها أعلى من معدلاتها الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام بدرجتين، متوقعة أن تصل درجة الحرارة العظمى بالقاهرة إلى 24 درجة مئوية.

وأضافت أن الطقس سيشهد ارتفاع طفيف في درجات الحرارة ويستمر لمنتصف الأسبوع المقبل، مؤكدة أن الأجواء في الصباح تكون مائلة للبرودة خاصة في الساعات الأولى من الصباح ومع تقدم ساعات النهار تزداد ساعات سطوع الشمس وتكون الأجواء معتدلة على القاهرة والوجه البحري مائلة للحرارة على محافظات شمال الصعيد، حارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء نهارًا، بارد ليلًا على كافة الأنحاء.

وأشارت إلى غياب فرص سقوط الأمطار حتى يوم الأحد المقبل، مشيرة إلى حدوث تغير في الطقس يوم الأحد المقبل، أقصى غرب البلاد والذي سيشهد موجة من الرياح والأتربة العالقة تؤثر على الوجه البحري والقاهرة الكبرى.