أكثر من 200 جنيها.. تراجع كبير يضرب أسعار الذهب بمحال الصاغة


الخميس 08 ديسمبر 2022 | 09:18 مساءً
الذهب
الذهب
العقارية

قال نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب السابق بغرفة القاهرة التجارية، إن سعر الذهب تراجع بشدة على الرغم من ارتفاع سعره عالميًا.

وأوضح نادي نجيب، خلال مداخلة هاتفية لقناة الحدث اليوم، مساء اليوم الخميس، أن سعر جرام الذهب اليوم في مصر عيار 21 تراجع ووصل لـ 1620 جنيها للجرام، لافتا أن الناس تذهب لشراء الذهب، والجنيه الذهب في الأسواق بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة.

وأشار سكرتير عام شعبة الذهب السابق، إلى أن هذا الأمر تسبب في رفع سعر جرام الذهب اليوم في مصر عيار 21، مضيفًا: الناس بتشتري الذهب كملاذ آمن لحفظ الأموال.

ولفت نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب السابق بغرفة القاهرة التجارية، إلى أن ارتفاع سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري سبب قوي في ارتفاع سعر جرام الذهب اليوم في مصر عيار 21.

وتوقع نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب السابق بغرفة القاهرة التجارية، ارتفاع سعر جرام الذهب في مصر عيار 21، ولكن ليس بشكل كبير وإنما بشكل قليل، مشيرا إلى أن لم يثبت سعر الذهب في مصر كما يجب أن يكون. 

وقفزت الأسعار على مدار الأسابيع الماضية بشكل ملحوظ، بلغت ذروتها الاثنين الماضي في ختام التعاملات 5 ديسمبر، إذ وصل سعر عيار «21» نحو 1830 جنيها رسميا بدون مصنعية، حتى وصل إلى 1620 للجرام الواحد اليوم الخميس.