انخفاض 650 جنيها.. التموين تكشف مفاجأة سارة بشأن أسعار الذهب الفترة المقبلة


الخميس 08 ديسمبر 2022 | 05:56 مساءً
الذهب
الذهب
العقارية

طالب الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون الذهب، مساء اليوم الأربعاء، المقبلين على شراء المعدن الأصفر بالتروي والتريث، مشيرا إلى أنه من المتوقع حدوث هدوء نسبي في أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة.

أسعار الذهب وصلت لمستويات قياسية

وأوضح مستشار وزير التموين لشؤون الذهب، أن ذلك التوقع يأتي عقب انتهاء قوى الطلب، التي دفعت أسعار الذهب إلى مستويات قياسية.

ولفت إلى أن سوق الذهب في مصر سوق آمن، موضحا أن مصلحة الدمغة والموازين، تقوم بواجبها بشكل جيد في مواجهة أي محاولات غش، لافتا إلى أن أسعار الذهب حاليا مرتفعة، ولا تعبر عن السعر العادل.

السعر العادل لجرام الذهب

وأشار الدكتور ناجي فرج إلى أن السعر العادل للجرام عيار 21، هو 1200 جنيه، وذلك بعدما وصل في وقت سابق إلى 1850 جنيها، مؤكدا أن الشائعات الاقتصادية، ومخاوف المستثمرين من التضخم العالمي؛ وراء زيادة الطلب على المعدن الأصفر الفترة الحالية.

وشدد على أن ارتفاع أسعار الذهب الحالية، غير مبرر، موضحا أنه بسبب التكالب على شراء المعدن الأصفر، بدعم من شائعات اقتصادية منتشرة، تدفع المستثمرين أو الباحثين عن أوعية ادخار، نحو شراء الذهب.

موعد استقرار أسعار الذهب

واختتم الدكتور ناجي فرج، بالإشارة إلى أن عودة الاستقرار إلى سوق الذهب متوقع أن تكونعلى المدى القريب؛ بعد تراجع الأسعار، والتخلص من الفقاعة الحالية في سعر الذهب.