بالصور | إيلون ماسك يحول مساحات تويتر إلى غرف نوم وأمريكا تحقق في الأمر


الخميس 08 ديسمبر 2022 | 05:25 مساءً
إيلون ماسك وتويتر
إيلون ماسك وتويتر
العقارية

حول مالك تويتر مساحات مكتبية بشركة تويتر حُولت إلى غرف نوم، وهو ما تحقق فيه سلطات مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية باعتباره انتهاكا محتملا لقانون البناء، وذلك بحسب الصور التي حصلت عليها بي بي سي.

وتظهر إحدى الصور غرفة بها سرير مزدوج، بما في ذلك خزانة ملابس ونعال. وقال عامل سابق بالشركة إن رئيس تويتر الجديد إيلون ماسك يقيم في المقر منذ أن اشترى الشركة.

تويترتويتر

وخلال الشهر الماضي، أرسل ماسك بريدا إلكترونيا إلى جميع موظفي تويتر قال فيه إنه "يتعين عليهم إلى أن يكونوا ملتزمين للغاية لتحقيق النجاح".

وأكدت إدارة التفتيش على المباني في مدينة سان فرانسيسكو أنها تحقق في الانتهاكات المحتملة بعد تلقيها شكوى.

وقال ماسك إن المدينة تهاجم الشركات لأنها توفر أسرة "للموظفين المتعبين"، حيث نشر تغريدة - حذفت الآن - قال فيها إنه سيعمل وينام في المكتب "حتى يجري إصلاح المؤسسة".

كما حصلت بي بي سي على صور لأرائك في مقر شركة تويتر تُستخدم كأسرة، كما أظهرت الصور غرفة اجتماعات أخرى بها منبه وصورة موضوعة على سرير مُجهز.

يقول موظفون سابقون إن خزائن ملابس قد نُقلت إلى المقر الرئيسي للشركة، بينما قال عامل سابق: "إنها تشبه غرفة فندقية". وقال موظفون إن ماسك ينام بانتظام في مقر شركة تويتر في سان فرانسيسكو.

ولم ترد تويتر على الفور على طلب للتعليق من بي بي سي.

تويترتويتر

وخلال الشهر الماضي، أرسل ماسك - الذي أكمل استحواذه على تويتر في أكتوبر/تشرين الأول - بريدا إلكترونيا إلى جميع الموظفين في الشركة قال فيه إنه يتعين عليهم العمل "لساعات طويلة بكثافة عالية".

وكتب: "الأداء الاستثنائي فقط هو الذي سيشكل درجة النجاح".

وقال سكوت وينر، عضو مجلس الشيوخ عن ولاية كاليفورنيا، لبي بي سي يوم الأربعاء: "إنه الآن يجعلهم [العمال] ينامون في مقر شركة تويتر".

تويترتويتر

وأضاف: "من الواضح أنه لا يهتم حقا بالناس. إنه لا يهتم بالأشخاص الذين يعملون لديه".

وقال مسؤول في إدارة التفتيش على المباني لشبكة "سي بي إس نيوز": "نحن بحاجة للتأكد من أن المبنى يُستخدم للغرض المخصص له".