3 مليارات جنيه إيرادات مبيعات شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير خلال 9 أشهر


الخميس 08 ديسمبر 2022 | 02:24 مساءً
عبد الله سلام الرئيس التنفيذي لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير
عبد الله سلام الرئيس التنفيذي لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير
العقارية

حجزت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير مقعدها ضمن أكبر 8 شركات تحقيقًا للإنجازات، في البورصة المصرية، عام 2022، وسجلت إيرادات "مدينة نصر"، قيمة 3.08 مليار جنيه، مقابل 1.38 مليار جنيه، بزيادة بلغت 1.7 مليار جنيه.

نمو شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير 

وسجلت شركة مدينة نصر للإسكان نسبة نمو بلغت 93% لإيرادات النصف الأول البالغة 1.84 مليار جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو الماضي، مقابل 954 مليون جنيه إيرادات النصف الأول المقارن المنتهي في يونيو 2021.

الإيرادات الربعية لشركة مدينة نصر للإسكان 

وجاءت شركة مدينة نصر للإسكان مسجلة نسبة نمو لإيراداتها الربعية بلغت 71%، لتصل بالإيرادات إلى 842 مليون جنيه خلال الربع المنتهى في مارس الماض، مقابل 493 مليون جنيه خلال الربع المقارن المنتهى في مارس 2021، وبزيادة بلغت 348 مليون جنيه.

إيرادات مبيعات شركة مدينة نصر للإسكان

وارتفعت إيرادات مبيعات شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير بنسبة نمو 123% خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالي 2022، لتصل إلى 3.08 مليار جنيه بنهاية سبتمبر الماضي، مقابل 1.38 مليار جنيه إيرادات التسعة أشهر الأولى المنتهية فى سبتمبر 2021، بزيادة بلغت 1.7 مليار جنيه.

أرباح شركة مدينة نصر

وحققت شركة مدينة نصر، أرباحاً بعد الضريبة (للشركة الأم) بلغت 534.34 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 249.98 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

صافي ربح شركة مدينة نصر للإسكان

يشار إلى أن مدينة نصر للإسكان والتعمير، حققت صافي ربح بعد الضريبة (نصيب حقوق ملكية الشركة الأم) بلغ 231.12 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل صافي ربح بلغ 228.6 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

اتفاقية مدينة نصر للإسكان مع شركة مدكور للمرافق

وأعلنت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، توقيع اتفاقية مع شركة مدكور للمرافق لتولي إدارة وتشغيل منظومة توزيع وبيع الطاقة الكهربائية والمياه الذكية بمشروع سراي الواقع على مساحة 5.5 مليون متر مربع في مدينة القاهرة الجديدة؛ وذلك لمدة 5 سنوات.

وقع الاتفاقية كل من عبدالله سلام، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، ومصطفى مدكور رئيس مجلس إدارة شركة مدكور للمرافق، بحضور عدد من قيادات كلتا الشركتين.

وبموجب الاتفاقية، ستتولى شركة مدكور للمرافق بالنيابة عن شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير كافة التعاملات مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء فيما يخص جميع الجوانب الإدارية والمالية والفنية لأعمال التشغيل والصيانة لمحطة محولات مشروع سراي.