خطوات حجز أراضي الإسكان بالتخصيص الفوري (القاهرة الجديدة - بدر).. عبر هذا الرابط


رابط حجز أراضي الإسكان بالتخصيص الفوري

الخميس 08 ديسمبر 2022 | 01:55 مساءً
حجز أراضي الإسكان
حجز أراضي الإسكان
أحمد رجب

يبحث عدد كبير من المواطنين، خلال الساعات القليلة الماضية، خطوات حجز أراضي الإسكان بالتخصيص الفوري للأفراد في مدن (القاهرة الجديدة - بدر)، ورابط التقديم أيضًا، وذلك وفقًا لما أعلنته وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وأعلنت وزارة الإسكان، عن أول طرح للأراضي السكنية الصغيرة في كافة مستوياتها للأفراد "مَسكن"، بالنظام الدائم، وفقا لالية التخصيص الفوري، وذلك بهدف القضاء نهائيًا على ظاهرة سمسرة الأراضي.

وقالت وزارة الإسكان، أن طرح تلك الأراضي للأفراد لبناء مسكن لهم سيكون بشكل مستمر من خلال الموقع الالكتروني الخاص بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة newcities.gov.eg، حيث أن هذه الأراضي ستكون متاحة للجميع دون أسبقية للحجز.

موعد حجز أراضي الإسكان ورابط الحجز

وأكدت وزارة الإسكان أن طرح أراضي الإسكان جاء بعد الحصول على موافقة مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، على الإتاحة الدائمة لقطع الأراضي السكنية الصغيرة بجميع مستوياتها، للحجز الفوري من خلال الهيئة.

وسيتم عرض قطع الأراضي السكنية المتاحة بالطرح الأول، ضمن آلية الطرح الدائم لقطع الأراضي، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني المخصص للحجز، ويمكن الاطلاع عليه من خلال الرابط التالي (اضغط هنــــــــا)، وبدأ موعد الطرح لأراضي الأفراد بدايةً من الساعة 10 صباح اليوم الخميس الموافق 8/12/2022 وسيستمر لمدة شهرين كاملين.

الأراضي المتاحة في القاهرة الجديدة

ويشمل الطرح 305 قطع أراض، موزعة على المحاور الإسكانية المختلفة، كالتالي:-

- 143 قطعة أرض بمحور الأراضي الأكثر تميزًا بمدن (القاهرة الجديدة – 15 مايو – بدر – أسيوط الجديدة – المنصورة الجديدة).

- 104 قطع أراض بمحور الأراضي المميزة، بمدن (السادات – الصالحية الجديدة – برج العرب الجديدة).

- 58 قطعة أرض بمحور الأراضي المتوسطة، بمدينتى (النوبارية الجديدة – العاشر من رمضان).

حجز أراضي الإسكان بالتخصيص الفوريحجز أراضي الإسكان بالتخصيص الفوري

خطوات حجز أراضي الإسكان بالتخصيص الفوري

أوضح الدكتور وليد عباس، معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والمشرف على قطاع التخطيط والمشروعات بالهيئة، خطوات حجز أراضي الأسكان بالتخصيص الفوري، وهي كالتالي:

- بدأت خطوات حجز أراضي الأسكان بالتخصيص الفوري المطروحة، صباح اليوم الخميس وستستمر لمدة 60 يوما، من خلال الدخول إلى الرابط التالي (اضغط هنـــــــــــا)، لمطالعة قطع الأراضي المتاحة بكل محور، ويمكن تحميل كراسة الشروط من خلال الرابط الإلكتروني التالي (اضغط هنــــــــــــا).

- على الراغب بإنشاء حساب جديد، واستيفاء البيانات المطلوبة مثل (الرقم القومي - الاسم الموجود في بطاقة الرقم القومي - البريد الإلكتروني - رقم الموبايل - العنوان المقيم فيه حاليا).

- اختيار المحور والمدينة المراد الحجز بها، واختيار الموقع، والضغط على كلمة تفاصيل، لتظهر له قائمة بجميع قطع الأراضي المتاحة (كروكيات – جدول تفصيلي).

- استكمال باقي إجراءات الحجز الموضحة تفصيلًا بالموقع، ومنها (إدراج عملة السداد لباقي ثمن الأرض بالنسبة لقطع الأراضي الأكثر تميزا – إدراج نسبة الاستكمال لباقي ثمن الأرض لمحاور قطع الأراضي المميزة والمتوسطة).

- استخراج استمارة الحجز التي تتضمن جميع البيانات والخيارات المدرجة بمعرفة الحاجز، ويتم التوقيع عليها، كما تتضمن الاستمارة تعهدا يفيد بأنه لم يسبق لمقدم الطلب أو زوجته أو أولاده القصر تخصيص وحدة سكنية أو قطعة أرض لأى منهم ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي.

- يتم إرفاق استمارة الحجز بعد التوقيع بالموقع الإلكتروني، وكذا إرفاق إيصال سداد جدية الحجز ومصاريف الدراسة.

مقدم الحجز في أراضي الإسكان بالتخصيص الفوري

- 350 ألف جنيه لقطع الأراضي الأكثر تميزا والبالغ عددهم 143 قطعة أرض في مدن القاهرة الجديدة – 15 مايو – بدر – أسيوط الجديدة – المنصورة الجديدة.

- 100 ألف جنيه لقطع الأراضي المميزة في مدن السادات – الصالحية الجديدة – برج العرب الجديدة.

- 25 ألف جنيه لقطع الأراضي المتوسطة في مدن النوبارية الجديدة – العاشر من رمضان.

كل هذا ليس له علاقة بمصاريف الدراسة، كما أن الاختيارات المحددة من قبل الحاجزين فيما يخص (عملة السداد – نسبة الاستكمال) ستظل محجوبة لحين انتهاء فترة الحجز.