إطلاق قوافل ستر وعافية في الاسماعيلية السبت القادم


الخميس 08 ديسمبر 2022 | 01:45 مساءً
قوافل ستر وعافية
قوافل ستر وعافية
ريهام سيد

قال هاني عبد الفتاح المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الخير، وعضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إن يوم السبت القادم الموافق 10 ديسمبر 2022، سيتم إطلاق قوافل ستر وعافية بالإضافة إلى دعم من التحالف الوطني بأكثر من 15 كيان من مؤسسات وجمعيات في الاسماعيلية.

وذلك ليقدموا قوافل طبية ودعم نقدي وتوزيع بطاطين ومشروعات للتمكين الاقتصادي، فضلًا عن التوعية بأمراض الثدي، موضحًا أن بعد الانتهاء من الإسماعيلية سيتم التوجه الى أسوان ثم الأقصر ، وبعدها سيتم استكمال محافظات الوجه البحري مرة أخرى.

وصرح "عبد الفتاح" بأن سيتم افتتاح قرية بمحافظة الأقصر لإعمار 30 منزل عن طريق دعم من التحالف الي جانب مؤسسة صناع الخير، بالإضافة الي تسليم 30 مركب إلى 30 صياد فضلًا عن أدوات الصيد، وسيتم الانتهاء يوم 12 من الشهر الجاري، مؤكدًا أن ذلك تمكين اقتصادي غاية في الأهمية.

وتابع المدير التنفيذي لمؤسسة مصر الخير، أنه يتم العمل بالتوازي على مدار الأيام بين المبادرات المختلفة الصحية والاقتصادية، مشيرًا الي أهمية الدور الذي تلعبه منظمات المجتمع المدني في التحالف قائلًا " القطاع المدني يقدم ملحمة علي أرض الواقع"، مؤكدًا على أهمية التكامل بين المنظمات المختلفة في التحالف البالغة 24 جمعية ومؤسسة، حيث أن كل منظمة تقوم بدورها في المجال التي تختص به.

وأشار "عبد الفتاح" الى إطلاق مبادرة "عنيك في عنينا" لمكافحة مسببات العمى يومي السبت والأحد الماضيين في قنا، حيث تم الكشف على أعداد كبيرة وتوزيع الادوية مجانًا، بالإضافة الي مبادرة "قدم صحيح" التي تم من خلالها معالجة المرضى في الغرفة الخاصة بصناع الخير في مستشفى الوادي الجديد وذلك بحضور رئيس الجامعة، لافتًا الى غلاء الدواء الذي يحمي المرضى من بتر الساق، حيث يبلغ قيمته 3500 جنيه ويتم آخذه مرة كل شهر، مشيرًا الي أنه يتم استيراده من أمريكا.