«فولكس فاجن» تجهز مصنعها في ألمانيا لزيادة إنتاج السيارات الكهربائية


الخميس 08 ديسمبر 2022 | 05:00 صباحاً
فولكس واجن
فولكس واجن
وكالات

تخطط شركة «فولكس واجن» لصنع سيارتين كهربيتين إضافيتين تعملان بالبطارية في مصنعها الرئيسي في ألمانيا حيث تحاول شركة صناعة السيارات الألمانية إعادة خطة تحولها لإنتاج السيارات الكهربائية إلى مسارها الصحيح.

وقالت فولكس واجن، الأربعاء، إنها ستنتج نسخة معدلة من سيارتها "أي دي. 3" (ID.3) العاملة بالبطارية في مصنعها في فولفسبورغ بدءاً من عام 2023، بجانب سيارة رياضية جديدة كهربائية بالكامل في وقت لاحق.

وتعتزم شركة صناعة السيارات إنفاق ما قيمته 460 مليون يورو (482 مليون دولار) بحلول أوائل عام 2025 لإعادة تجهيز المصنع، يواجه أوليفر بلوم، الرئيس التنفيذي لشركة "فولكس واجن"، ضغوطاً لتغيير المسار الذي تتبعه شركته للتحول نحو السيارات الكهربائية والبرمجيات، التي عانت من مشكلات في عمليات التطوير وخلافات داخلية أخرت إطلاق موديلات رئيسية تابعة لعلامتي "أودي" و"بورشه".

يعيد الرئيس التنفيذي تقييم بعض الاستراتيجيات التي وضعها سلفه هربرت ديس، الذي جاء أوليفر بلوم محله في سبتمبر بعد عدد من المشكلات. ويخطط الرئيس الحالي لكل من "فولكس واجن" و"بورشه" لتأجيل المشروع الرئيسي "ترينيتي الكهربائية" (Trinity EV) لمدة عامين على الأقل لأن البرنامج الجديد لن يكون جاهزاً في الوقت المناسب، حسبما ذكرت "بلومبرغ" الشهر الماضي.

تضخ "فولكس واجن" و"بي إم دبليو" و"مرسيدس-بنز" أكثر من 100 مليار يورو لتعزيز بنية تحتية جديدة تماماً لازمة لمنصات التجميع ومصانع البطاريات والبرامج حتى تقدم جيلاً جديداً من السيارات الكهربائية، آملة في أن يسهم هذا الأمر في تقديم مجال قيادة بالإضافة إلى عروض رقمية تستفيد من مصادر جديدة للإيرادات وتعزل المنافسين التكنولوجيين.