التسجيل في الفاتورة الإلكترونية..هي من أكثر الكلمات بحثا خلال الأيام الماضية، حتى أصبحت الحدث الأكثر رواجا في الاقتصاد المصري، والتي تعد هي وثيقة رقمية يمكن حفظها وتبادل بياناتها إلكترونيًا تستخدم لإثبات معاملات بيع السلع والخدمات.
وذلك في سبيل التخلص من الفواتير والإشعارات الورقية لمواكبة التطور، وتعد مصر من أولى الدول الرائدة في تطبيق تلك المنظومة.
خطوات إنشاء الفاتورة الإلكترونية
يجب على الممول التسجيل أولًا في المنظومة الرقمية من خلال إرسال طلب التسجيل عبر البريد الإلكتروني [email protected] وذلك للحصول على موعد إنشاء الحساب الرقمي.
ينتظر الممول رسالة من المصلحة عبر البريد الإلكتروني تحتوي على موعد التسجيل.
يتوج المموله في ذلك الموعد إلى المأمورية التابع لها لتقديم المستندات المطلوبة.
يتم تجهيز الحساب الرقمي في خلال 48 ساعة من موعد التسجيل.
ويتم استخراج شهادة التوقيع الإلكتروني وذلك بالتوجه إلى إحدى الجهات المرخصة وتقديم الأوراق المطلوبة للحصول على التوقيع.
خطوات عمل الفاتورة الإلكترونية
تسعى الدولة جاهدة إلى تطبيق تلك المنظومة على جميع التجار في المراحل القادمة؛ للقضاء كليًا على العصر الورقي ومواكبة التطور.
رابط التسجيل في المنظومة
التسجيل في المنظومة الإلكترونية التابعة لمصلحة الضرائب عن طريق إرسال طلب على البريد الإلكتروني [email protected]
المستندات المطلوبة للتسجيل بالفاتورة الالكترونيه
صورة طلب التفويض المعتمد من الشركة بتوقيع بنكي
صورة بطاقة الرقم القومي
صورة شهادة التسجيل الضريبي
صورة البطاقة الضريبية
يستلم الممول رسالة بموعد تسجيل الملف الرقمي ويتوجه إلى المأمورية التابعة لتقديم أصول المستندات المرفقة.