شاهد| سرب مقاتلات سعودية ترافق طائرة الرئيس الصيني


الاربعاء 07 ديسمبر 2022 | 05:07 مساءً
المقاتلات السعودية مع طائرة الرئيس الصيني
المقاتلات السعودية مع طائرة الرئيس الصيني
العقارية

شهدت الساعات الأخيرة، تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر المقاتلات السعودية وهي ترافق طائرة الرئيس الصيني شي جين بينج، الذي يزور المملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، في زيارة وُصفت بـ "التاريخية".

مقاتلات سعودية ترافق الرئيس الصيني

وخلال مقطع الفيديو، ظهر سرب من المقاتلات السعودية، مكون من 7 مقاتلات، كانت ترافق طائرة الرئيس الصيني شي جين بينج، والتي هبطت اليوم في مطار العاصمة السعودية الرياض.

وكان الرئيس الصيني قد توجه في وقت سابق من اليوم الأربعاء، إلي العاصمة السعودية الرياض، في زيارته الرسمية للمملكة العربية السعودية تستمر حتى الجمعة المقبل.

المقاتلات السعودية ترافق طائرة الرئيس الصيني لدى هبوطها في العاصمة الرياض. pic.twitter.com/UdLDG6XULk

وأفادت وكالة الأنباء السعودية "واس" بأن الزيارة تأتي بناء على دعوة من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، وتعزيزًا للعلاقات التاريخية والشراكة الاستراتيجية المتميزة التي تجمع المملكة العربية السعودية بجمهورية الصين الشعبية".

وقالت "واس" إنه سيعقد خلال الزيارة قمة سعودية- صينية برئاسة الملك سلمان والرئيس الصيني شي، وبمشاركة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

هذا ويتضمن برنامج الزيارة حضور رئيس الصين "قمة الرياض الخليجية الصينية للتعاون والتنمية"، و"قمة الرياض العربية الصينية للتعاون والتنمية"، وذلك بمشاركة قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والدول العربية، وذلك "انطلاقًا من العلاقات المتميزة التي تربط دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والدول العربية" مع الصين.