مدبولي: المستثمر الراغب في الرخصة الذهبية يتقدم مباشرة لمجلس الوزراء


الاربعاء 07 ديسمبر 2022 | 03:20 مساءً
الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي
محمد شوشة

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، إن المستثمر الذي يرغب في الحصول على الرخصة الذهبية سيتقدم مباشرة لمجلس الوزراء، وذلك لاختصار المسافة والإجراءات، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

ودشن مجلس الوزراء رابطاً على موقعه الإلكتروني، لتلقي طلبات المستثمرين الراغبين في الحصول على "الرخصة الذهبية"، والتي أطلقتها الحكومة لتيسير إصدار تراخيص المشروعات وتشغيلها، خاصة العاملة في مجال الصناعة، ورابط التقديم هو: ‏https://www.cabinet.gov.eg/GoldLicense

وكشف رئيس مجلس الوزراء خلال مؤتمر صحفي أنه تم جذب 9 مليارات دولار استثمارات مباشرة خلال العام الماضي، مشيرًا إلى أن الحكومة تعمل وفق رؤية محددة لمواجهة تداعيات الأزمة العالمية.

وقال رئيس الوزراء إن تمكين القطاع الخاص تم نهجه وفق أكثر من محور بوثيقة سياسة ملكية الدولة، مضيفًا أن وثيقة سياسة ملكية الدولة تم إقرارها بصورة نهائية، وهي وثيقة دولة سيتم الالتزام بتنفيذها إلى مدار الـ3 أو 5 سنوات المقبلة.

وأشار إلى أن العالم يمر بمرحلة دقيقة واستثنائية، وأن مصر جزء لا يتجزأ من هذا العالم وتتأثر بالأزمة العالمية، وأن الحكومة لديها رؤية مع الأزمة الاقتصادية، إذ أعلنت الحكومة مسبقا مجموعة من الإجراءات والخطوات التي تصل لـ100 إجراء وكانت موزعة على 5 محاور رئيسية.

وأكمل: أول المحاور تمكين القطاع الخاص، وكيفية إعطاءه المساحة الأكبر خلال الفترة المقبلة، والمحور الثاني هو تعميق الصناعة المحلية وزيادة الصادرات بصورة كبيرة من أجل مواجهة التحديات.