أحمد علي: 145 ألف جنيه سعرًا لمتر المحلات في العبور الجديدة


الاربعاء 07 ديسمبر 2022 | 11:33 صباحاً
 العبور الجديدة
العبور الجديدة
مصطفى عبدالفتاح

أعلن المهندس أحمد علي، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور الجديدة، إن سعر متر المحلات التجارية بالمدينة يتراوح بين 115 إلى 145 ألف جنيه في حين أن سعر متر الصيدليات يبلغ 140 ألف جنيه، طبقًا لأخر مزاد أقامه الجهاز وباع فيه 7 محلات تجارية وصيدلية والذي تراوحت مساحة المحلات المباعة بين 20 إلى 40 متر بحصيلة بلغت 24 مليون جنيه.

وأضاف «علي» أن العمل بمشروع سكن بديل العشوائيات بمدينة العبور الجديدة جارٍ تنفيذه بنسب إنجاز متقدمة بالحي الـ14 بالمدينة، والذي يضُم المشروع 96 عمارة بها 3360 وحدة سكنية بمساحات تتراوح من 90 مترا مربعا إلى 115 مترا مربعا للوحدة، و96 وحدة إدارية سيتم طرحها بأنشطة متنوعة، و 96 محلاً تجارياً، بالإضافة إلى مدرسة تعليم أساسى، ومول تجارى، ومركز طبى، وحضانة، وذلك لتوفير الخدمات اللازمة للمنتقلين للسكن بالمنطقة.

وأوضح رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة، أنه جارٍ حالياً استكمال أعمال التشطيبات، وتنسيق الموقع بالمشروع وتشمل أعمال " إنترلوك – الزراعات – الإنارة – شبكات الري، وغير ذلك "، مؤكداً أنه تم التنبيه على الشركات المنفذة بسرعة الانتهاء من تنفيذ الأعمال فى التوقيتات المحددة، وطبقاً للجدول الزمنى المتفق عليه، ومراعاة الجودة والكفاءة المطلوبة فى التنفيذ.

وفي سياق متصل، قال علي إنه تم التنسيق مع كافة الجهات المعنية لتشغيل منظومة الشباك الواحد بالمركز التكنولوجي لخدمه المواطنين، موضحًا أنه تم تفعيل شباك لشحن كارت عداد الغاز مسبق الدفع وتحصيل فواتير الغاز بالتعاون مع شركة بترو تريد للخدمات البترولية.

وأشار إلى أنه تم تفعيل شباك للتعاقد على الغاز لوحدات الإسكان الاجتماعي بالتعاون مع شركة غاز مصر، كما تم تفعيل شباك لتسليم كروت عدادات الكهرباء الخاصة بالعملاء وكذلك تغيير اسم المشترك لعدادات الكهرباء بالتعاون مع شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء.