بعد وفاة تلميذة بالصف الخامس الابتدائي داخل الفصل.. قرار عاجل من تعليم أسيوط


الاربعاء 07 ديسمبر 2022 | 09:35 صباحاً
مديرية التربية والتعليم بمحافظة أسيوط
مديرية التربية والتعليم بمحافظة أسيوط
محمد شوشة

توفيت طالبة بالصف الخامس الابتدائي في مدرسة عبدالله النديم بأسيوط، إثر أزمة قلبية أثناء تواجدها داخل الفصل بالمدرسة.

وفاة تلميذة بالصف الخامس الابتدائي

وأصدر عبد العزيز الزنار وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة أسيوط، قرارًا باستبعاد مديرة مدرسة عبدالله النديم الابتدائية، ومدرس الفصل إلى الشئون القانونية بالمديرية للتحقيق في وفاة التلميذة ريناد سيد صالح في الفصل خلال اليوم الدراسي.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم في تصريحات صحفية إن المديرية اتخذت فور وقوع الحادث، قرار استبعاد مديرة المدرسة ومدرس الفصل بعد وفاة التلميذة وإحالتهما الى الشئون القانونية بالمديرية، وذلك لمخالفتهما لائحة الوزارة بمنع أي نوع من وسائل العقاب البدني أو المعنوي مع الطلاب والتلاميذ بالمدارس.

وفاة تلميذة بالصف الخامس الابتدائي في أسيوط

أشار الزنار إلى انعقاد غرفة عمليات بالمديرية لمتابعة تحقيقات النيابة العامة في الواقعة لمعرفة سبب وفاة التلميذة، وأن إدارة الشئون القانونية تباشر تحقيقاتها في الواقعة من خلال التحقيق مع مديرة المدرسة والمدرس، وسماع أقوال المعلمين والتلاميذ بالفصل الذي حدث به الواقعة، مع متابعة قرار النيابة العامة وتقرير الطب الشرعي لمعرفة سبب وفاة التلميذة.

وفاة التلميذة ريناد سيد صالح

أفادت مذكرة إدارة أسيوط التعليمية، التي تم رفعها إلى وكيل وزارة التربية والتعليم، أن التلميذة ريناد سيد صالح بالصف الخامس الابتدائي، شعرت بحالة إعياء شديدة وفقدان للوعي.

وتضمنت المذكرة أن مدرس الفصل حاول إنزالها من الفصل بمساعدة زملائه، إلا أنها دخلت في حالة إغماء شديدة، وتم نقلها إلى مستشفى الشاملة، حيث توفيت داخل المستشفى نتيجة أزمة قلبية.