طرح شهادة إدخار جديدة بفائدة 18% بالتزامن مع الارتفاع الجنوني في أسعار الذهب


الثلاثاء 06 ديسمبر 2022 | 10:20 مساءً
شهادات ادخارية - تعبيرية
شهادات ادخارية - تعبيرية
العقارية

يبحث الكثير من المواطنين خلال الفترة الماضية عن أعلى شهادة إدخار في مصر، وخاصى في ظل الشهادات التي تطرحها البنوك خلال الفترة الحالية.

شهادات الإدخار

يأتي ذلك بالتزامن مع قرار 14 بنكا برفع سعر الفائدة على شهادات الإدخار، بعد إعلان البنك المركزي في وقت سابق، رفع الفائدة لـ2%، حيث تراوحت الشهادات ما بين 16 لـ 17%.

بنك المصرف المتحد

فيما طرح بنك المصرف المتحد، شهادة إدخار جديدة بفائدة 18%، خلال الساعات القليلة الماضية، ليعلن بذلك عودة أعلى شهادة إدخار في مصر، فما تفاصيل هذه الشهادة وكيف يمكن الاستفادة منها؟

تفاصيل أعلى شهادة إدخار في مصر

أتاح بنك المصرف المتحد، شهادات إدخار الـ18%، منذ الشهر الماضي، وذلك لجذب المزيد من العملاء والمستثمرين في ظل الفائدة المرتفعة، حيث تم إتاحة الشهادة بأجل 3 سنوات للعائد الثابت بفائدة تصل إلى 18%.

كما تتميز شهادات الـ18% من المصرف المتحد بأنها تتيح دوريات صرف عائد متعددة تبدأ من 16.25 حتى 18% كالآتي:

- سعر العائد يتراوح بين 16.25% سنويا لدورية صرف العائد الشهرية، و16.5% لدورية صرف العائد ربع السنوية.

- سعر العائد 17% لدورية صرف العائد السنوية.

- سعر العائد 18% سنويا مع الصرف في نهاية المدة أي تصرف مرة واحدة.

شهادات المصرف المتحد 2022

ويبدأ الحد الأدنى لشراء شهادات الـ18%، وباقي شهادات المصرف المتحد من 1000 ألف جنيه، ويمكن كسر الشهادة بعد مرور 6 شهور على شرائها.

يذكر أن البنك المركزي، قد أعلن الخميس 27 أكتوبر، رفع سعر الفائدة 2% في اجتماع استثنائي للجنة السياسة النقدية لمواجهة ارتفاع التضخم (الأسعار) التي ستتولد من قرار تحرير سعر الصرف (انخفاض الجنيه أمام العملات الأجنبية).

وفي مايو الماضي، أعلن بنكا الأهلي المصري ومصر إيقاف العمل بشهادة الادخار مرتفعة العائد 18% أجل عام، بعد تحقيقها إجمالي مبيعات بقيمة 750 مليار جنيه لدى البنكين.

ويحدد كل بنك سعر الفائدة على شهادات الادخار بناءً على دراسات مختلفة حسب تكلفة الأموال لديه والعملاء المستهدفين ومستويات السيولة وتحركات البنوك المنافسة له.