محافظ القاهرة يكرم مهندسًا رفض رشوة مليون جنيه لاستخراج ترخيص بناء


الثلاثاء 06 ديسمبر 2022 | 09:27 مساءً
العقارية

كرم اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، المهندس محمد سعد الدين على محمدين مهندس التنظيم بحي شرق مدينة نصر، على ما قام به من عمل وطني برفضه رشوة قدرها مليون جنيه لاستكمال أعمال بناء بدون ترخيص بمنطقة الطوب الرملي.

وتأتى هذه الواقعة استمرارًا لجهود الدولة في مكافحة الفساد وتكريم النماذج الوطنية المخلصة التي تضع المصلحة العليا للوطن قبل مصالحها الخاصة، حيث رفض المهندس الشاب استكمال أعمال البناء في منطقة الطوب الرملي بمدينة نصر دون استخراج رخصة استئناف أعمال، ومنع استبدال 4 رخص سارية برخص ملغاة بالمخالفة للقانون، وقام بإبلاغ الرقابة الإدارية بمحاولة المخالفين عرض مبلغ الرشوة عليه لتسهيل مخالفتهم، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتمت إحالة المتهمين للنيابة العامة.

وثمن محافظ القاهرة دور رجال الرقابة الإدارية في التصدي للعناصر الفاسدة وحرصهم على إبراز النماذج القدوة في التصدي للفساد.

ووجه المحافظ الشكر والتقدير لأسرة المهندس الشاب على حسن تربيتهم لهذا النموذج القدوة لشباب الوطن، مؤكدًا أنه مصدر فخر للعاملين بالمحافظة ولشباب مصر ونموذج ومثل يحتذى به في حب الوطن وإيثار المصلحة العامة، ومصر تفخر دائمًا بأبنائها المخلصين الشرفاء الذين يضعون مسئولية الوطن أمام أعينهم باعتبار أن الشباب هم عماد المستقبل وبناة الجمهورية الجديدة ودائمًا تحيا مصر بأبنائها الشرفاء الوطنيين المخلصين.