خاص| لراغبي الحصول على وحدات بأقل من 500 ألف جنيه.. ننشر موعد طرح شقق الإسكان الجديدة (التفاصيل)


الثلاثاء 06 ديسمبر 2022 | 01:22 مساءً
شقق الإسكان الجديدة
شقق الإسكان الجديدة
أشرف العمدة

كشف مصادر مطلعة عن موعد الطروحات الجديدة للوحدات السكنية ضمن مبادرة سكن لكل المصريين، والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

شقق سكن لكل المصريين الجديدة

قالت المصادر المطلعة في تصريحات خاصة للجريدة "العقارية" إنه من المزمع طرح وحدات الإسكان الجديدة خلال الربع الثاني من عام 2023، وذلك بالتوازي مع طرح أول مراحل وحدات العمارة الخضراء المنفذة في بعض المدن الجديدة، والتي غالبًا ما يرتفع سعرها عن أسعار الوحدات الخاصة بمشروع الإسكان الاجتماعي بمقدار لا يزيد على 15%.

وحدات الإسكان الجديدة

من المقرر أن يتم طرح وحدات الإسكان في الطرح الجديد وفقًا لشروط الإسكان الاجتماعي، وفقًا للمصادر المطلعة.

سعر وحدات الإسكان الجديدة

صرحت المصادر أن سعر وحدات الإسكان الجديدة لن يتخطى حاجز الـ 500 ألف جنيه.

شقق سكن لكل المصريين 3

في سياق آخر، صرحت مسؤولة صندوق الإسكان الاجتماعي، أن عدد الوحدات الجاهزة للتسليم خلال الطرح الأخير تتراوح بين 20 إلى 25 ألف وحدة سكنية بالعديد من المواقع التي تم الإعلان عنها وفقًا لكراسة الشروط، بينما حدد الصندوق نحو 12 ألف وحدة سكنية سيتم توفيرها للمتقدمين داخل هذا الإعلان بمدينة أكتوبر الجديدة، والتي تصل فترة تنفيذها لنحو 18 شهرًا من الآن، بينما سيتم توفير الوحدات المطلوبة بالمدن الأخرى وفقًا لحالة الطلب.

ومن المقرر أن يقوم الصندوق بفرز المستندات المقدمة من المواطنين تمهيدًا لتحديد الأولويات الخاصة بمبادرة سكن لكل المصريين 3، على أن يتم ترحيل وإرجاء ما تبقى من المنطبق عليهم شروط المشروع للإعلان المقبل، والذي لن يتم تحديد الوحدات المزمع طرحها خلاله أو الأسعار، والتي تتوقف على أسعار مواد الخام الرئيسية لعمليات التنفيذ، هذا بخلاف وجود 10% زيادة طبيعة في الأسعار سنويًا.

صندوق الإسكان الاجتماعي

من المتوقع أن يقوم صندوق الإسكان الاجتماعي بإرسال رسائل نصية على وسائل التواصل المسجلة في طلبات التقديم لمن تتضمنهم الأولوية لاستكمال سداد الأقساط، بجانب إرسال رسائل نصية لمن هم خارج الأولوية لإبلاغهم تحويلهم للإعلان المقبل في حال رغبتهم ذلك، أو سحب مقدم الحجز.

أولويات الإسكان الاجتماعي لشقق سكن لكل المصريين 3

بلغ عدد المسجلين بـ سكن لكل المصريين 3، حوالي 175 ألف متقدم، 90% منهم قدم على مدينة أكتوبر الجديدة بواقع 95 ألف طلب.

1- ذوي الاحتياجات الخاصة.

2- الفرد المتزوج ويعول.

3- المتزوج.

4- الأرمل /ة.

5- المطلق /ة.

6- الأعزب.