الإسكان الاجتماعي يُحدد أولويات الحصول على شقق سكن لكل المصريين 3


الثلاثاء 06 ديسمبر 2022 | 12:42 مساءً
سكن لكل المصريين 3
سكن لكل المصريين 3
أشرف العمدة

طرح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، كراسة شروط سكن لكل المصريين 3، يوم الأحد 25 سبتمبر، والتي استمرت حتى 10 نوفمبر الماضي، بعدما تم مد فترة الحجز.

وكان الصندوق قد خصص الفترة من يوم الأحد 25 سبتمبر 2022، وحتى السبت 1 أكتوبر 2022 لذوي الاحتياجات الخاصة فقط، ومن الأحد 2 أكتوبر 2022، وحتى الخميس 27 أكتوبر 2022، لجميع المواطنين من ضمنهم المطلقات والأرامل وذوي الاحتياجات الخاصة.

سكن لكل المصريين 3

حرصًا من الجريدة "العقارية" على توفير التغطية الخدمية الشاملة لقرائها، ننشر لكم أولويات صندوق الإسكان الاجتماعي لشقق سكن لكل المصريين 3.

الوحدات الجاهزة للتسليم بـ سكن لكل المصريين 3 

وفقًا لتصريحات مسؤولة صندوق الإسكان الاجتماعي، فإن عدد الوحدات الجاهزة للتسليم خلال الطرح الأخير تتراوح بين 20 إلى 25 ألف وحدة سكنية بالعديد من المواقع التي تم الإعلان عنها وفقًا لكراسة الشروط، بينما حدد الصندوق نحو 12 ألف وحدة سكنية سيتم توفيرها للمتقدمين داخل هذا الإعلان بمدينة أكتوبر الجديدة، والتي تصل فترة تنفيذها لنحو 18 شهرًا من الآن، بينما سيتم توفير الوحدات المطلوبة بالمدن الأخرى وفقًا لحالة الطلب.

 الأولويات الخاصة بمبادرة سكن لكل المصريين 3

من المقرر أن يقوم الصندوق بفرز المستندات المقدمة من المواطنين تمهيدًا لتحديد الأولويات الخاصة بمبادرة سكن لكل المصريين 3، على أن يتم ترحيل وإرجاء ما تبقى من المنطبق عليهم شروط المشروع للإعلان المقبل، والذي لن يتم تحديد الوحدات المزمع طرحها خلاله أو الأسعار، والتي تتوقف على أسعار مواد الخام الرئيسية لعمليات التنفيذ، هذا بخلاف وجود 10% زيادة طبيعة في الأسعار سنويًا.

كما يتوقع أن يقوم صندوق الإسكان الاجتماعي بإرسال رسائل نصية على وسائل التواصل المسجلة في طلبات التقديم لمن تتضمنهم الأولوية لاستكمال سداد الأقساط، بجانب إرسال رسائل نصية لمن هم خارج الأولوية لإبلاغهم تحويلهم للإعلان المقبل في حال رغبتهم ذلك، أو سحب مقدم الحجز.

موعد طرح شقق الإسكان الجديدة

وفقًا لمعلومات حصلت عليها الجريدة "العقارية" والخاصة بالطرحات الجديدة للوحدات السكنية ضمن هذا المشروع فمن المزمع طرحها خلال الربع الثاني من 2023 بالتوازي مع طرح أول مراحل وحدات العمارة الخضراء المنفذة في بعض المدن الجديدة، والتي غالبًا ما يرتفع سعرها عن أسعار الوحدات الخاصة بمشروع الإسكان الاجتماعي بمقدار لا يزيد على 15%، ومن المقرر أن يتم طرحها وفقًا لشروط الإسكان الاجتماعي.

أولويات صندوق الإسكان الاجتماعي لشقق سكن لكل المصريين 3

بلغ عدد المسجلين بـ سكن لكل المصريين 3، حوالي 175 ألف متقدم، 90% منهم قدم على مدينة أكتوبر الجديدة بواقع 95 ألف طلب.

1- ذوي الاحتياجات الخاصة.

2- الفرد المتزوج ويعول.

3- المتزوج.

4- الأرمل /ة.

5- المطلق /ة.

6- الأعزب

مميزات شقق سكن لكل المصريين 3

1- يبدأ المقدم من 10 % لوحدات محدودي الدخل.

2- يبدأ المقدم من 15 % لوحدات متوسطي الدخل.

3- فترة سداد تصل إلى 30 عامًا.

4- سعر عائد 3 % سنويًا متناقصة.

أسعار سكن لكل المصريين 3

1- تتراوح أسعار بيع الوحدات سكن لكل المصريين 3 ما بين 194 و310 آلاف جنيه.

2- تتراوح قيمة مقدم جدية الحجز ما بين 15 و22 ألف جنيه.

3- الحد الأقصى لفئة منخفضي الدخل 6000 جنيه شهرياً للفرد الأعزب للحصول على سكن لكل المصريين 3.

4- الحد الأقصى لمنخفضي الدخل 8000 جنيه شهرياً للأسرة.

5- الحد الأقصى لفئة متوسطى الدخل 13000 جنيه شهرياً للفرد الأعزب.

6- الحد الأقصى لفئة متوسطى الدخل 18000 جنيه شهرياً للأسرة.

7- تم رفع سعر بيع الوحدة إلى 1.7 مليون جنيه بدلاً من 1.4 مليون جنيه للوحدات كاملة التشطيب بمساحة تصل إلى 150 م2، وذلك لفئة متوسطى الدخل.

8- زيادة الحد الأقصى للفئة المستحقة للدعم النقدى من منخفضى الدخل.

9- يتدرج الحد الأقصى من 5 آلاف جنيه بحد أدنى، وذلك لفئة دخل 4500 جنيه صافى شهريا.

10- تصل إلى 60 ألف جنيه لفئات الدخل الأدنى من 3 آلاف جنيه صافي شهرياً.

11- يكتفي بتقديم دعم سعر العائد والدعم غير المباشر لذوي الدخل الشهري أعلى من 4500 جنيه شهرياً، للوحدات السكنية التي تزيد أسعار بيعها عن 340 ألف جنيه للوحدة، وبحد أقصى 40 ألف جنيه دعم نقدى للوحدات السكنية أقل من 340 ألف جنيه.

مدن طرح سكن لكل المصريين 3

1- سكن لكل المصريين 3 في الفيوم، وتضم: "دمشقين، وهوارة، وشدموه، وطامية، والفيوم الجديدة".

2- سكن لكل المصريين 3 في بني سويف، وتضم: "قرية سدس والواسطى".

3- في المنيا، وتضم: "سمالوط والمنيا الجديدة، ومركز المنيا، والمطاهرة".

4- سكن لكل المصريين 3 في أسيوط، وتضم: "ديروط، وساحل سليم، ومنفلوط، والفتح، والبداري، والغنايم، وأبنوب، ومنقباد، وأبو تيج، ومركز أسيوط".

5- في سوهاج، وتضم: "حي الكوثر، وجهينة، وساقلته، وأخميم الجديدة".

6- سكن لكل المصريين 3 في قنا، وتضم: "الحلفايا بنجع حمادي، وقوص العليقات، وأبو تشت (أبو شوشة)، وقوص (العقب)، وأبو تشت (القارة)، وقوص (حجازة)، وأبو تشت (بلاد المال)، وقوص (خزام)، والوقف".

7- في الأقصر، وتضم: "إسنا الدير، والطود، وإسنا، والقرنة القديمة، وإسنا الشغب، والقرنة (الضبعية)، وأرمنت (أبو قليعي)، والمدامود، وأرمنت (الريانية)".

8- سكن لكل المصريين 3 في أسوان، وتضم: "إدفو وفطيرة كوم أمبو".