الرئيس السيسي يصدر توجيهات عاجلة للقوات المسلحة .. تفاصيل


الثلاثاء 06 ديسمبر 2022 | 12:36 مساءً
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
العقارية

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن الدولة المصرية،  لا تغفل أي قطاع من القطاعات، مطالبا المصريين بعدم الانسياق خلف المعلومات الخاطئة والحصول على المعلومات الحقيقية من مواقع رئاسة الجمهورية وكذلك مجلس الوزراء والوزارات المختلفة.

مواجهة خطر الشائعات

توجيهات الرئيس السيسي جاءت خلال افتتاح محور التعمير بمحافظة الإسكندرية، أمس الاثنين.

وجاءت أهم توجيهات وتحذيرات الرئيس السيسي بشأن حملة التشكيك، وزيادة الوعي ومواجهة خطر الشائعات ومكافحة الفكر المتطرف، على النحو التالي:-

- مصر تشهد خلال الفترة الحالية الحالية قيام الجماعات الإرهابية بنشر عدد من الشائعات التي تواجهها أجهزة الدولة على مدار الساعة لبث حالة من الرعب والهلع فى نفوس المصريين والنيل من الوطن والتشكيك في إنجازات الدولة المصرية.

- دائمًا سنجد من يشككون في المشروعات.

الشائعات

- التعامل بوعي مع الشائعات التى تهدف لإحباط معنويات الشعب المصري.

- عدم السير وراء شائعات أهل الشر.

- قال الرئيس السيسي خلال تفقده جاهزية العناصر والمعدات والأطقم التابعة للقوات المسلحة المخصصة لمعاونة القطاع المدني بالدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المُستجد: "فيه موضوع عايز أتكلم معاكم فيه.. وهو التشكيك وهدم الثقة في أنفسكم وحكومتكم وقيادتكم، مينفعش.. لكن دي مواجهة ستستمر وانا قلتها كثيرا وأكررها ثانية.. موضوع التشكيك افتكروا في كل مرحلة.. قالوا قناة السويس مش هتتعمل، قالوا الفلوس.. الفلوس التي دفعها المواطنون أكثر من 60 مليار جنيه.. الدولة مش هتسددها، وعندما جاء وقت استحقاقها تم تسديدها”.