كلمة السر تكمن في المستوردين.. شعبة الذهب تكشف سبب ارتفاع سعر الذهب خلال الفترة الأخيرة


الثلاثاء 06 ديسمبر 2022 | 01:00 مساءً
سبب ارتفاع سعر الذهب في مصر
سبب ارتفاع سعر الذهب في مصر
ريهام سيد

كشف هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية، سبب ارتفاع سعر الذهب خلال الفترة الأخيرة بشكل غير اعتيادي، مرجعًا السبب في المقام الأول إلى من يقوم به بعض المستوردين  بتصدير الذهب للخارج مقابل حصيلة دولارية.

سبب ارتفاع سعر الذهب في مصر

أشار رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" لذي يقدمه الإعلامي  عمرو أديب، عبر قناة "إم بي سي مصر"، إلى دخول أموال كثيرة لسوق الذهب من أجل الشراء من قِبل المستوردين والتجار والقطاعات المختلفة، وكذلك الزبائن العاديين، أدى إلى ارتفاع أسعار الذهب بطريقة غير اعتيادية.

ارتفاع سعر الذهب في مصر

أكد ميلاد أن هناك حالة استياء عامة من قِبل تجار الذهب بشكل كبير من ارتفاع أسعار الذهب بطريقة غير مسبوقة مقارنة بالسنوات الماضية، لافتًا إلى أن الذهب أصبح عملية اقتصادية أكثر من كونه عملية استثمارية أو زينة، مؤكدًا أن المسحوبات معظمها جنيهات ذهب وسبائك، على عكس المشغولات الذهبية التي لا يوجد إقبال عليها.

تجار الذهب

تابع: تجار الذهب غير سعداء بهذه الظاهرة، نتيجة الصعوبة في استيعاب كمية الطلبات المطروحة، موضحًا أنه مهما تم طرح كميات من قِبل التجار لتغطية الطلب، فإنه يتم استنفذها سريعًا، مشيرًا إلى زيادة وعي جميع المستهلكين بسعر الذهب من حيث انخفاضه وارتفاعه، مؤكدًا اهتمام الجميع بادخار الذهب للاحتفاظ بقيمته الشرائية، وأن هذا الوضع هو ظرف استثنائي، "لدينا ظروف وطبيعة خاصة تؤثر على ذلك الوضع بشكل كبير".