73 مليار جنيه قروض مستحقة على الأفراد والشركات ببنكى "مصر والقاهرة"


الثلاثاء 07 ابريل 2020 | 02:00 صباحاً

بلغ إجمالى القروض المستحقة على العملاء من الأفراد فى بنكى مصر والقاهرة نحو 73 مليار جنيه. 

وقال طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، إن إجمالى القروض المستحقة على عملاء البنك بلغ 27 مليار جنيه، لافتًا فى تصريحات خاصة لـ «العقارية»، إلى أنه أصدر قرارًا بتأجيل أقساط العملاء من الأفراد والشركات لمدة 6 أشهر فور صدور تعليمات البنك المركزى للبنوك بذلك. 

وأشار فايد، إلى أن البنك المركزى كان حريصًا على تخفيف الأعباء على المواطنين فى ظل الأزمة الراهنة والأحداث التى يشهدها العالم جراء تفشى وباء كورونا. 

ومن جانبه، قال عاكف المغربى نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن إجمالى القروض المستحقة على الأفراد بمصرفه بلغ 46 مليار جنيه. 

وأضاف المغربي، أن مصرفه يقع عليه دور وطنى اتجاه المجتمع باعتباره ثانى أكبر البنوك الحكومية، وبالتالى قرر تأجيل جميع الأقساط على القروض والبطاقات الائتمانية لمدة 6 أشهر تنفيذًا لتعليمات البنك المركزى. 

وأشار المغربي، إلى أن البنك يعمل على تيسير كل المعاملات المصرفية لعملائه من خلال إتاحة المنتجات عبر الوسائل التكنولوجية وماكينات الصراف الآلى حرصًا منه على سلامة المواطنين. 

كان البنك المركزى المصرى، أصدر تعليمات للبنوك بتأجيل أقساط القروض والبطاقات الائتمانية لمدة 6 أشهر نتيجة تداعيات انتشار فيروس كورونا. 

وأكد طارق عامر محافظ البنك المركزى، أن إجمالى حجم القروض المستحقة على الأفراد بالقطاع المصرفى تصل إلى 400 مليار جنيه.