لجنة التشييد بـ "رجال الأعمال" تنتظر موافقة الإسكان لعقد اجتماع لمناقشة تداعيات كورونا


الثلاثاء 07 ابريل 2020 | 02:00 صباحاً
محمد زكريا

كشف المهندس فتح الله فوزى، رئيس لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال المصريين، عن تقدم اللجنة بطلب للدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان لتحديد موعد لعقد اجتماع عبر تقنية «الفيديو كونفرانس» لمناقشة تداعيات أزمة كورونا على القطاع بشكل عام.

وأكد رئيس لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال المصريين، أنه سيتم خلال الاجتماع مناقشة تحديات الأزمة العالمية على شركات التطوير العقارى وشركات المقاولات الكبرى العاملة فى المشروعات القومية لعرضها على وزير الإسكان للوصول إلى حل لتفادى هذه الأزمة دون الأضرار بمصالح الدولة والشركات.

وأشار المهندس فتح الله فوزى، إلى أنه سيتم أيضًا مناقشة الاحتياطات الواجب اتخاذها والدعم المطلوب من الدولة لتخطى هذا الأزمة بأقل الخسائر.

وبشأن ما أثير مؤخرًا حول توقف كبرى شركات المقاولات عن العمل، أكد، أن شركات المقاولات لا يمكنها وقف أعمالها بطريقة مفاجئة نظرًا لارتباطها بجداول زمنية للانتهاء من الأعمال المسندة إليها فى الموعد المحدد لها.

وقال المهندس فتح الله فوزى، إن هناك بعض الشركات لجأت إلى خفض عدد العمالة لديها لتجنب تفشى فيروس كورونا والبعد عن التزاحم، بنسبة تتراوح ما بين 50 و60% ولكن لن تؤثر هذه الإجراءات على أدائها مستقبلًا.