المحلات قفلت.. رئيس شعبة الذهب يكشف مفاجأة مدوية ويؤكد وجود هجمة شرسة


الاثنين 05 ديسمبر 2022 | 09:31 مساءً
الذهب
الذهب
العقارية

أكد هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، مساء اليوم الاثنين، أن سعر جرام الذهب عيار 18 بلغ نحو 1570 جنيهًا خلال تعاملات اليوم.

عيار 21 بـ 1830 جنيها

وقال رئيس شعبة الذهب خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مصر جديدة»، الذي تقدمه الإعلامية إنجي أنور عبر فضائية «ETC»، مساء اليوم أن، إن عيار 21 سجل اليوم 1830 جنيهًا، وعيار 24 بـ2090 جنيهًا.

وتابع هاني ميلاد، أن الأنباء المتداولة حول إغلاق مجموعة من المحلات في الفترة الأخيرة، غير دقيقة بالمرة.

التجار انفصلوا عن السوق العالمي

وأضاف "ميلاد" أن التعامل في الذهب يكون وفقًا لآليات السوق الحر، لافتا إلى أن عنصر العرض والطلب أصبح محوريًا وأساسيًا، في الوقت الراهن، حيث أن التجار انفصلوا عن السوق العالمي؛ نتيجة عدم استيراد الذهب.

وأشار رئيس شعبة الذهب إلى أن الظروف الاقتصادية الحالية، لا تسمح باستيراد الذهب الخام بسعره العالمي، لافتًا إلى أن الذهب المحلي، يشهد في الوقت الحالي طلبات متزايدة بطريقة متصاعدة ومتواترة وعنيفة في بعض الأوقات.

هجمة شرسة نحو الشراء

ونوه هاني ميلاد إلى أن الأمر يؤدي إلى تذبذب وتضارب في الأسعار، مؤكدًا في الوقت ذاته: "ما يحدث استثنائيًا وعرضيًا، هناك هجمة شرسة نحو الشراء من كل الناس؛ جهات وشركات خاصة ومستوردين وعاملين في قطاعات أخرى، لوضع مدخراتهم واستثماراتهم في الذهب".

ولفت رئيس شعبة الذهب إلى أن الأمر يؤدي إلى عبء كبير على سوق الذهب، الأمر الذي ينعكس بزيادة في السعر بصورة عنيفة.

واختتم بالقول: "نحاول في الشعبة بحث آليات لفك تلك الشفرة، الاستمرار في هذا النهج مؤذي للتجار والعاملين في المشغولات الذهبية، ومشكلاته في المستقبل القريب تؤدي إلى نتائج عكسية".