في هذا التوقيت.. تعرف على موعد صرف مرتبات شهر ديسمبر "زيادة جديدة"


الاثنين 05 ديسمبر 2022 | 04:57 مساءً
موعد صرف مرتبات شهر ديسمبر
موعد صرف مرتبات شهر ديسمبر
هشام العطيفي

شهدت الساعات الأخيرة بحث الكثير من الموظفين عن مواعيد صرف مرتبات شهر ديسمبر الجاري والتي سبق أن أعلنتها وزارة المالية.

مواعيد صرف المرتبات

وبحسب ما أعلنته وزارة المالية، فإنه يتم تقسيم مرتبات العاملين فى الجهات الإدارية للدولة فى مواعيد محددة كل شهر وعلى مدار أكثر من يوم لتخفيف الزحام، مع تقليل التكدس أثناء عمليات صرف المرتب والتيسير على المواطنين.

وطالبت وزارة المالية، الجهات الإدارية بإخطار العاملين بها بموعد بداية الصرف؛ بالشكل الذي يسهم في تخفيف التزاحم على ماكينات الصراف الآلي بقدر الإمكان، على النحو الذي يتسق مع الجهود التي تبذلها الدولة للحد من التجمعات ضمن الإجراءات الاحترازية، والتيسير على المواطنين وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

مواعيد صرف مرتبات ديسمبر 2022

وفيما يخص مواعيد صرف مرتبات شهر ديسمبر 2022، قالت وزارة المالية أنه سيتم صرف المرتبات للعاملين بكل الوزارات والهيئات والجهات التابعة لها، موضحة أنه سيتم صرف متأخرات مستحقات العاملين خلال الفترة من ٨ إلى ١٠ من كل شهر لمدة ٣ أيام.

وأضافت أنه يتم صرف رواتب العاملين وما في حكمها وما يتقاضاه العاملون بخلاف الرواتب وما في حكمها خلال الفترة من ٢٤ وحتى ٢٨ من كل شهر لمدة ٥ أيام، مع مراعاة أيام الإجازات والعطلات الرسمية، على أن تبدأ إتاحة مستحقات العاملين في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.

في غضون ذلك، قال طارق بسيوني، رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، إنه تم وضع مواعيد صرف محددة لمرتبات أكتوبر، ونوفمبر، وديسمبر، لكل الجهات الإدارية بالدولة.

وأضاف بسيوني أنه تم سيتم صرف المرتبات للعاملين بكل الجهات الإدارية بالدولة أيام ٢٥، ٢٦، ٢٧، ٢٨، ٢٩ من الشهر نفسه.

الزيادة الجديدة

ومن المقرر أن يتم صرف مرتبات شهر ديسمبر 2022 بالزيادة الجديدة، حيث سبق أن أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه تنفيذًا للتكليفات الرئاسية الصادرة للحكومة في الجلسة الختامية للمؤتمر الاقتصادي، تم تدبير ٦٧.٣ مليار جنيه لصرف حزمة الحماية الاجتماعية الإضافية اعتبارًا من شهر نوفمبر؛ بما يُسهم في تخفيف حدة الموجة التضخمية العالمية غير المسبوقة عن المواطنين بقدر الإمكان، التى أعقبت الحرب في أوروبا.

وأوضح وزير المالية أن هذه الحزمة تتضمن إقرار ٣٠٠ جنيه علاوة شهرية استثنائية مستديمة للموظفين والعاملين بالدولة بمختلف مستوياتهم الوظيفية بدءًا من الدرجة السادسة وحتى الدرجة الممتازة، تُضاف إلى الأجور المكملة أو الأجور المتغيرة للمخاطبين أو غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، بالجهاز الإداري للدولة «الجهاز الإداري، والإدارة المحلية، والهيئات العامة الخدمية» والهيئات العامة الاقتصادية وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، والعاملين على الصناديق والحسابات الخاصة، وإقرار ٣٠٠ جنيه منحة استثنائية شهرية لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم، بتكلفة سنوية ٣٢ مليار جنيه؛ وذلك لمواجهة غلاء المعيشة، وتخفيف الأعباء عن المواطنين.