فيديو وصور.. مواطن يفضح مركب سياحية تلقي قمامة في النيل


الاثنين 05 ديسمبر 2022 | 01:05 مساءً
العقارية

تداول مجموعة كبير من رواد مواقع التواصل الإجتماعي، فيديو لمركب سياحية يقوم بإلقاء مخلفات قمامة بنهر النيل أثناء سيره في وسط النيل.

وظهر في الفيديو المتداول على موقع «فيسبوك»، أحد العاملين بمركب يحمل اسم «بريميوم»، مكونة من ثلاثة أدوار، يقوم بإلقاء أكثر من كيس قمامة في وسط النيل.

وتسائل أيمن رشدي أحد رواد «الفيسبوك»، «اين شرطة المسطحات المائية، وشرطة السياحة وكافة الجهات المعنية لمعاقبة صاحب هذا المركب».

وطالب أحمد فوزي، أحد رواد الموقع الأزرق، من المسئولين بسرعة التدخل ومعاقبة كل من يقوم بمثل هذا الامر، قائلاً «رجاء من المسؤولين اتخاذ اللازم… انقذو النيل.. رجاء المشاركة حتى يصل صوتنا إلى المسؤولين».

العقوبة القانونية 

ونص قانون النظافة العامة حدد عقوبة إلقاء القمامة فى الشارع ونهر النيل كالتالي، :«يُعاقب المخالف بالحبس وبغرامة لا تقل عن عشرين ألف جنيه ولا تجاوز مائة ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من ألقى أو وضع مخلفات أعمال البناء أو الهدم أو الحفر فى الطريق العام أو الميادين أو الأنفاق أو الأراضى الفضاء غير المُخصصة لإلقاء المخلفات أو على الكبارى أو الجسور أو على السكك الحديدية أو فى الأماكن الأثرية أو فى مجرى النيل والترع والمصارف أو شواطئ البحر».