فيديو| التضامن تكشف عن منظومة إلكترونية لرقمنة بيانات الجمعيات الأهلية في مصر


الاثنين 05 ديسمبر 2022 | 05:00 صباحاً
وزارة التضامن الاجتماعي
وزارة التضامن الاجتماعي
العقــارية

قال الدكتور أيمن عبد المجيد، مساعد وزير التضامن، إن التحالف والشراكة تؤدي إلى تعظيم العمل وذلك بتنسيق الخدمات التي تقدم للمواطن، مؤكدا أن هذا هو الهدف الحقيقي للتحالف الذي يضم أكثر من 20 جمعية كبرى على مستوى الجمهورية.

وأضاف عبد المجيد، خلال لقاء ببرنامج «آخر النهار»، أن الوزارة تضم آلاف الجمعيات تحت مظلتها في المحافظات والقرى بنحو 12,000 جمعية، «فهي جمعيات وطنية وتخدم كشريك رئيسي للوزارة»، مردفا أن التحالف هدفه التعاون وتبادل المعلومات في ما يخص قاعدة البيانات وكذلك تنسيق العمل بحيث تكون كل جمعية متخصصة في عمل معين في إطار قانون 149 الذي ينظم نشاط العمل الأهلي داخل الجمهورية.

وكشف مساعد وزير التضامن، عن إطلاق المنظومة الإلكترونية بالشكل المتكامل، والتي يمكن من خلالها تسجيل كافة البيانات للجمعيات وتحديد حجم المستفيدين من كل جمعية على وجه التحديد ومعرفة إسهامات الجمعية للمجتمع.

وتابع أن كل ذلك يكون بعد إدخال كل الجمعيات لبياناتها بالرقم القومي وحجم الأموال التي صرفت على كل خدمة قدمتها الجمعية ونوع النشاط وذلك يضمن عدم التعامل المباشر مع المواطنين وتقديم الخدمات بشكل إلكتروني سيساعد على تسريع رتم العمل في ما يخص النشاطات الخاصة بالجمعيات الأهلية على مستوى الجمهورية.