وزارة الصحة تكشف موعد انتهاء الموجة الفيروسية.. فيديو


الاحد 04 ديسمبر 2022 | 10:08 مساءً
الفيروس المخلوي التنفسي
الفيروس المخلوي التنفسي
العقارية

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الموجة الفيروسية الحالية تنتشر بين كل أفراد المجتمع في ذلك الحين، مؤكدًا أن هذا الانتشار متكرر الحدوث وهو امر طبيعي ويحدث في فصل الخريف والشتاء و على مستوى دول العالم.

وأكد عبد الغفار خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الستات مايعرفوش يكدبوا»، المذاع عبر فضائية «CBC»، مساء الأحد، أن جائحة الكورونا خلال العامين الماضيين، جعلت الانسان ينسي تلك الموجة الفيروسية؛ لتركيزهم على «كوفيد – 19»، موضحًا أن معدلات انتشار الفيروسات الحالية، مماثلة للوضع في عام 2019.

وأشار إلى أن مصر لا تشهد شيئًا مختلفًا عما يحدث في مثل هذا الوقت من العام عادة، مجيبًا عن موعد انتهاء هذه الموجة الفيروسية: «بمجرد الدخول في فصل الشتاء، فأي موجة فيروسية لها بداية وتصاعد، ثم تنخفض الأعداد مرة أخرى».

وأضاف متحدث الصحة، ببعض النصائح للمواطنين من أجل التعامل مع الالتهابات التنفسية الفيروسية، مشددًا على أهمية من خلال شرب السوائل بكثرة ،التغذية الجيدة، ، والتهوية الجيدة، وتطهير الأسطح والأيدي.

ولفت إلى أهمية ارتداء المواطنين للكمامات في الأماكن المزدحمة وسيئة التهوية، قائلًا إن الأشخاص الذين لم يحصلوا على لقاح الإنفلونزا، عليهم الحصول عليه في أقرب وقت.