الكشف مجانًا لمدة أسبوع.. الأحوال المدنية وقطاع الصحة يقدمون تسهيلات لذوي الإعاقة


الاحد 04 ديسمبر 2022 | 12:59 مساءً
وزارة الداخلية
وزارة الداخلية
العقارية

احتفلت وزارة الداخلية المواطنين مع المواطنين باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، ما يأتي في إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعي لأجهزة الوزارة.

ويأتي هذا بالإضافة إلى الحرص على مد جسور التواصل الاجتماعي مع كافة أطياف الشعب، من خلال تفعيل المبادرات الإنسانية في شتى المجالات والمشاركة الفعالة والإيجابية مع كافة مؤسسات المجتمع لتوطيد أواصر الثقة بين جهاز الشرطة والمواطنين في كافة المناسبات، وبمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة الموافق 3 ديسمبر من كل عام.

وأعلن قطاعي (الأحوال المدنية- الوثائق ) استخراج (الأوراق الثبوتية – وثائق السفر – تصاريح العمل) للأشخاص ذوي الإعاقة بالمجان لمدة أسبوع اعتباراً من يوم السبت الموافق 3 ديسمبر.

كما يستقبل قطاع الخدمات الطبية الأشخاص ذوي الإعاقة لتوقيع الكشف الطبي عليهم بمختلف مستشفيات الشرطة على مستوى الجمهورية وصرف العقاقير الطبية لهم بالمجان لمدة أسبوع، بداية من يوم السبت الموافق 3 ديسمبر بالفترة المسائية من الساعة (3 حتى 5 مساءً).

ويأتي ذلك في إطار الترجمة الواقعية لحرص وزارة الداخلية على تكريس الدور المجتمعي للمنظومة الأمنية بما يوطد أواصر التعاون والتكامل مع المواطنين.