65 مليون مكافأة نهاية خدمة.. تفاصيل مثيرة في القبض على موظف بجامعة استولى على 4 مليارات


السبت 03 ديسمبر 2022 | 10:03 مساءً
إلقاء القبض على شخص
إلقاء القبض على شخص
العقارية

أثارت واقعة استيلاء رئيس مجلس أمناء جامعة خاصة على 4 مليارات جنيه، جدلا كبيرا خلال الساعات الأخيرة، لاسيما وأنه تم إلقاء القبض عليه.

موظف يستولي على 4 مليار جنيه

واستعرض الإعلامي عمرو أديب، في برنامج «الحكاية»، على قناة «إم بي سي مصر» تفاصيل واقعة القبض على صاحب الواقعة بالقول:  "القصة هي استغلال هذا المسؤول لعمله واختصاصاته واستولى على الأصول لجامعة خاصة والتي بلغت قيمتها 4 مليارات جنيه".

وأضاف أن رئيس مجلس أمناء الجامعة استولى على كافة الأوراق القانونية للجامعة، ومن ثم قام بتحويل ملكية الجامعة لنفسه، مشيرا إلى أن رئيس مجلس أمناء الجامعة متهم بالتلاعب في ميزانية عامين «2015-2016»، وأثبت على خلاف الحقيقة أن رأس المال 20 مليونا، إلا أن الحقيقة أن رأس مال الجامعة بلغ 955 مليون جنيه، بالإضافة إلى أنه صرف لنفسه 65 مليون جنيه مكافأة نهاية الخدمة.

ونوه أديب إلى أن المتهم استولى على فائض الأموال الخاص بالجامعة، بالإضافة إلى اتهامه بغسيل الأموال من خلال شراء عقارات باسم نجله الموجود في إحدى الدول الخارجية، إضافة إلى تأسيس مجموعة من الشركات وشراء سيارات بهدف إضافة شرعية على تلك الأموال، حيث بلغت قيمة الأشياء التي اشترها نحو 100 مليون جنيه وفقًا للتحريات.

واختتم بالإشارة إلى أن التهمة التي واجهت رئيس الأمناء المقبوض عليه هي غسيل الأموال والاستيلاء على أموال الجامعة وتحويل بعض أوراق الملكية باسمه بدون سند قانوني.