مواعيد استلام الناجحين في مسابقة الـ 30 ألف معلم.. تفاصيل


السبت 03 ديسمبر 2022 | 06:26 مساءً
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
العقارية

طرح الناجحين في مسابقة معلم مساعد رياض الأطفال، تساؤلات عديدة عن مواعيد الدورات التدريبية التي ستعقدها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ومتى سيتم تسليم مهامهم، وخاصة بعد نجاحهم في المسابقة.

مواعيد الدورات التدريبية

ووفقا للائحة التنفيذية للباب السابع من قانون التعليم الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 428 لسنة 2013، والمعدلة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم ٢٢٩٧ لسنة 2022، والتي تنص على أنه: "لا يجوز التعاقد إلا بعد اجتياز التدريبات التي يحددها وزير التربية والتعليم والتعليم الفني".

مسابقة الـ 30 الف معلم

كما تضمنت الاجراءات القادمة للمعلمين الجدد الناجحين في اختبارات مسابقة الـ 30 الف معلم، للعام الدراسي الحالي 2023/2022 التدريب المخصص للمتقدمين الذين اجتازوا الاختبار الإليكتروني، والبداية بـ«رياض الأطفال» ممن اجتازوا الاختبار الذي عقد بالتنظيم والإدارة، ومن المتوقع أن تكون في مقر الأكاديمية المهنية للمعلمين بأكتوبر.

كما أنه من المتوقع أن يتم إجراء مقابلة شخصية بعد المتقدمين، وسيتم تحديد المواعيد وذلك بعد الانتهاء من الإختبارات الإلكترونية والتي تعقد للمتقدمين لوظيفة معلم فصل حيث يتم إجراء اختبارات إلكترونية لهم في الوقت الحالي ومن المقرر أن يتم الانتهاء منها 14 ديسمبر الجاري وبعد الانتهاء من الإختبارات التكميلية للمتقدمين لوظيفة معلم مساعد رياض الاطفال والتي من المقرر أن يتم الإعلان عن مواعيد الاختبارات لهم خلال الأيام القليلة المقبلة وسيتم تسكين المعلمين فور الانتهاء من الإجراء السابق ذكرها كما أنه لن يتم التعاقد إلا بعد اجتياز التدريبات والمقابلة المقررة.

ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من تلك الإجراءات مع بداية العام الجديد 2023.

بوابة الوظائف الحكومية

ويمكن الاستعلام من خلال بوابة الوظائف الحكومية من خلال الرابط التالي:

https://jobs.caoa.gov.eg/

حيث إنها الآلية الرسمية الوحيدة لمتابعة المتقدم لمراحل المسابقة، ومنها إخطاره بموعد التدريب ومكانه.

ويبدأ غدًا الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في عقد الاختبار الإلكتروني للمتقدمين لشغل 14 ألفًا و813 وظيفة معلم مساعد (معلم فصل) بمركز تقييم القدرات والمسابقات.

وأعد الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة برئاسة الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز جدولا زمنيا لعقد الاختبارات المتكاملة للمتقدمين لوظيفة معلم فصل، والتي بدأت يوم الثلاثاء المقبل 25 أكتوبر الماضي وتنتهي 14 ديسمبر الجاري.