بالموبايل.. التموين تتيح خدمة الحصول على الخبز والسلع من البيت "تفاصيل"


السبت 03 ديسمبر 2022 | 05:28 مساءً
وزير التموين
وزير التموين
العقارية

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية - اعتبارا من الشهر الجاري - في تقديم خدمة استعلام صاحب البطاقة التموينية عن رصيده وكذلك حصته من الدعم التمويني شهريا سواء من السلع أو الخبز، إضافة إلى فرق نقاط الخبز من خلال الهاتف المحمول.

خدمة الاستعلام عن الخبز عبر الهاتف

في غضون ذلك، قال الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين لشئون نظم المعلومات والتوثيق، إن الخدمة الجديدة تتيح استعلام صاحب البطاقة عن حصته الشهرية من الخبز والسلع وكذلك فرق نقاط الخبز قبل وبعد عملية صرف المقررات التموينية ، وذلك عبر رسالة نصية من هاتف صاحب البطاقة بدلًا من بون صرف الخبز أو السلع التموينية.

ولفت مسؤول التموين إلى أنه سيتم تطبيق تلك الخدمة في 6 محافظات جديدة بعد التطبيق بشكل تجريبى فى محافظتى الأقصر وبورسعيد على مدار الشهرين الماضيين.

ونوه الدكتور عمرو مدكور  إلى أن صاحب بطاقة التموين، يمكنه صرف السلع التموينية الخاصة به من منافذ الصرف حيث يتلقى رسالة نصية على رقم المحمول الخاص به، وذلك للمواطنين الذين قاموا بتسجيل رقم الهاتف المحمول الخاص بهم على منظومة التموين.

وكشف عن أن الرسالة النصية تتضمن قيمة الدعم المخصص له، وقيمة السلع المنصرفة وكذلك قيمة الرسوم المقرر أن يقوم بسدادها للبقال أو منفذ الصرف،منها هامش ربح للبقال عن السلع المنصرفة.

وأشار مستشار وزير التموين إلة أنه سيتم تعميم هذه التجربة على كاف محافظات الجمهورية خلال الفترة المقبلة.