خدمة جديدة من التموين لأصحاب البطاقات التموينية.. تفاصيل


السبت 03 ديسمبر 2022 | 05:27 مساءً
بطاقات التموين
بطاقات التموين
العقارية

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية - اعتبارا من الشهر الجاري - تقديم خدمة استعلام صاحب البطاقة التموينية عن رصيده وحصته من الدعم التمويني شهريا سواء من السلع أو الخبز وكذلك فرق نقاط الخبز من خلال الهاتف المحمول.

وقال الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين لشئون نظم المعلومات، إن الخدمة الجديدة تتيح استعلام صاحب البطاقة عن حصته الشهرية من السلع والخبز وفرق نقاط الخبز قبل وبعد عملية صرف المقررات التموينية ، من خلال رسالة نصية عبر هاتف صاحب البطاقة بدلًا من بون صرف الخبز أو السلع التموينية.

وأكد " مدكور" أنه تم تطبيق تلك الخدمة في 6 محافظات جديدة بعد التطبيق بشكل تجريبى فى محافظتى الأقصر وبورسعيد على مدار الشهرين الماضيين.

وأضاف، أن صاحب بطاقة التموين بمجرد صرف السلع التموينية الخاصة به من منافذ الصرف يتلقى رسالة نصية على رقم المحمول الخاص به، وذلك للمواطنين الذين قاموا بتسجيل رقم الهاتف المحمول الخاص بهم على منظومة التموين.

وأشار إلى أن الرسالة النصية تتضمن قيمة الدعم المخصص له وأيضا قيمة السلع المنصرفة وكذلك قيمة الرسوم المقرر أن يقوم بسدادها للبقال أو منفذ الصرف،منها هامش ربح للبقال عن السلع المنصرفة، موضحا أنه سيتم تعميم هذه التجربة على كاف محافظات الجمهورية خلال الفترة المقبلة.

وأكد “ مدكور ” أن هذا الإجراء يمنع التلاعب في الدعم وضمان حصول صاحب البطاقة على حصته من السلع الشهرية.

وأشار إلى ان إرسال رسالة نصية عبر رقم الهاتف المسجل باسم صاحب البطاقة التموينية تتضمن جميع البيانات المدونة بالبون الورقي الذي يتسلمه المواطن بعد كل عملية صرف سواء صرف الخبز او السلع.

وأكد ان تسجيل رقم الهاتف المحمول على بطاقات التموين ساعد في إتاحة تلك الخدمة لاصحاب البطاقات الذين قاموا بتسجيل رقم الهاتف المحمول على بطاقاتهم فقط.