نجم البرازيل الأبرز.. 85 مليون دولار مبيعات عقارية فى العالم الافتراضى


السبت 03 ديسمبر 2022 | 02:09 مساءً
العالم الافتراضي
العالم الافتراضي
عبد الله محمود

يعد العالم الأفتراضي، من أبزز مستحدثات التقنيات التكنولوجيا في القرن الحادي والعشرون، وذلك بسبب خلقه لعالم جديد آخر غير الذي اعتادت عليه البشرية طوال الأعمار السابقة، والتي خلق معها نظام جديد تنقل الأشخاص من عالمهم إلى عالم جديد، يمكنهم من خلاله امتلاك الكثير من الأشياء، بل والتنقل عبر الزمان والمكان، فقط بضغطة زر واحدة، ودون الحاجة إلى الانتقال خارج غرفتهم.

نظام العالم الافتراضي

ويعتمد نظام  العالم الافتراضي على المُحاكاة الرقمية عبر أجهزة الكمبيوتر والهواتف الجوالة، وتم صنعه ليعيش به الناس ويتفاعلون ويمارسون أنشطة مثل التي تحدث فى الحياة الواقعية أو بافتراض أشكال فانتازية من الحياة غير الواقعية، من خلال شخصيات افتراضية يصنعها الناس لأنفسهم.

بيع عقارات دأخل العالم الافتراضي بـ  85 مليون دولار

تطورت عمليات التعامل داخل العالم الافتراضي بين الأشخاص، لتنتقل من مرحلة التفاعل والحديث والصداقة والالعاب إلى عمليات شراء وبيع أراضي، حيث أعلنت شركة ميتافيرس Metaverse والتي تعد من أكثر العقارات شهرة التى يمكن للناس شراؤها داخل العالم الافتراضي، عن وصول مبيعات الأراضى الافتراضية فى عام 2021 إلى 500 مليون دولار، مع بيع ما تكلفته تقرب من 85 مليون دولار فى يناير 2022 وحده.

وتعد ميتافيرس عبارة عن منصة افتراضية ثلاثية الأبعاد حيث يمكن للمستخدمين التفاعل مع بعضهم البعض، والكائنات الرقمية، والأفاتار المدعومة بالذكاء الاصطناعى بطريقة واقعية وطبيعية للغاية.

مشاهير داخل العالم الإفتراضي

لم تقتصر عمليات الشراء والبيع داخل العالم الافتراضي على العقارات بل أن هناك مشاهير قامو بشراء الرموز غير القابلة للاستبدال «NFT » والعملات الرقمية المشفرة، بملايين الدولارات وأصبح لديهم حب لهذا النوع من تداول الأشياء الثمينة النادرة وغير المألوفة.

نيمار 

1- نيمار لاعب كرة القدم لمنتخب البراازيل، يعد أبرز  من قام بشراء رمزين من NFT على شكل قردة، ودفع مبلغاً إجمالياً يصل إلى حوالي مليون دولار، وذلك في نهاية الشهر الأول من عام 2022.

جاستن بيبر

2- يعتبر جاستن بيبر، نجم البوب العالمي، من أكثر المشاهير الذين دفعوا مقابل الحصول على رموز غير قابلة للاستبدال، حيث أنهُ دفع ما يقارب من 1.3 مليون دولار لرمز واحد، مما جعل العديد من الأشخاص والمؤثرين ينتقدونه على ذلك ويعتقدون أنه بالغ في الموضوع. في حين أن بيبر، والذي يملك ثاني أكبر عدد من المتابعين على منصة تويتر، شارك صورة القرد الخاص به على منصة إنستغرام باستخدام بعض الكلمات من أغنيته Lonely، كما أن بيبر قام بشراء رمزين NFT في أسبوع واحد وما يزال يتطلع لشراء المزيد.

إيمينيم 

3- إيمينيم الرابر الشهير Famous rapper artist، والذي يعرف أيضاً باسم مارشال ماذرز، يعتبر من أفضل وأشهر المغنيين على الإطلاق، كما أنهُ من أحدث المشاهير الذين قاموا بشراء رموز غير قابلة للاستبدال، حيث اشترى إيمينيم NFTs خاصاً به على شكل قرد، في نهاية شهر كانون الأول لعام 2021. والجدير بالذكر أن ستايل القرد وملابسه يشبهان ستايل إيمينيم إلى حد كبير، خاصة في نوع القبعة التي يرتديها. ووفقاً للمالك السابق لهذا الرمز، فقد اشترى إيمينيم هذا القرد بحوالي 452 ألف دولار من عُملة ايثريوم.

4- دخلت نجمة تلفزيون الواقع والناشئة الاجتماعية باريس هيلتون قائمة الأشخاص الذين يملكون رموزاً غير قابلة للاستبدال NFTs قبل غيرها من المشاهير، حيث قامت ببيع أعمالها الفنية القائمة على تقنية البلوك تشين في عام 2020، واشترت إحدى الرموز الخاصة بها مقابل 287 ألف دولار. 

مادونا

5- قامت مادونا، ملكة البوب العالمية، بشراء الرمز الافتراضية مقابل 466 ألف دولار.

سنوب دوج 

6-  سنوب دوج في الوقت الحالي، أحد أكثر المشاهير امتلاكاً لرموز NFT، وقد عمل بجهد من أجل ضم بعض الرموز المفقودة إلى مجموعته، حيث أنه قام بشراء أحد الرموز مقابل 8.5 مليون دولار.